آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المحكمة الإدارية تلزم جامعة آل البيت بترفيع استاذ جامعي

{title}
هوا الأردن -

ألزمت المحكمة الادارية جامعة ال البيت بتنفيذ قرار ترفيع استاذ جامعي من تاريخ تقديمه للطلب وليس من تاريخ قرار لجنة الترفيع إذ كان الفارق بين القرارين 76 يوما.

وفي حيثيات القرار ردت المحكمة الادارية قرار لجامعة ال البيت والذي قررت فيه ترفيع المستدعي الدكتور الجامعي من رتبة استاذ مشارك في قسم اللغة العربية وآدابها الى رتبة استاذ اعتبارا من تاريخ صدور قرار مجلس العمداء في تاريخ 24/5/2021.

الاستاذ الجامعي بدوره، قدم اعتراضه للمحكمة الادارية طالبا ترفيعه من تاريخ صدور قرار المحكمة الادارية بترفيعه من تاريخ ارساله كتاب الترفيع الى رئيس الجامعة بتاريخ 8/3/2021 مرفقا معه كافة القرارات القضائية التي ايدت ترفيعه الا ان مجلس العمداء قد اصدر قرار ترفيعه في 24/5/2021 اي بفارق 76 يوماً عن ترفيعه الذي ايدته المحكمة الادارية.

وكان الاستاذ الجامعي والذي يحمل رتبة استاذ مشارك من تاريخ 7/7/ 2019 حيث اوصى مجلس قسم اللغة العربية في جلسته بالسير باجراءات ترقية المستدعي حسب الاصول حيث كانت تقرير المستدعى الموصى به من قبل رئيس القسم وعميد الكلية قد حصل على 4.7 من اصل خمس نقاط حيث اصدرت لجنة التعيين والترقية بالموافقة على السير باجراءات الترقية من رتبة استاذ مشارك لرتبة استاذ جامعي.

الجامعه قامت بارسال البحوث العائدة للاستاذ الجامعي الى المحكمين الاربعة والذين كانت نتائج التحكيم هي (ممتازة وجيدة جدا ومتوسطة وضعيفة) الا ان مجلس العمداء قرر عدم الموافقة على ترقية المستدعي حيث تقدم بالطعن في قرار الجامعة والتي جاء قرار المحكمة الادارية برد قرار الجامعة وتاييد ترفيع الاستاذ الجامعي والذي ايدته المحكمة الادارية العليا ايضا.

الجامعة أخرت في تنفيذ قرار المحكمة الادارية لتقوم بالموافقة على قرار الترفيع بعد 76 يوما بالموافقة على قرار الترفيع في 3/5/2021 وهو صدور القرار المطعون به.

الاستاذ الجامعي طعن في قرار تاريخ الترفيع حيث قررت المحكمة التي ترأسها رئيس المحكة الادارية الدكتور علي ابو حجيلة وعضوية القضاة الدكتور ملك غزال والدكتور فايز المحاسنة رد قرار جامعة ال البيت وتأييد ترفيع الاستاذ الجامعي من تاريخ 8/3/2021 وليس من تاريخ قرار الجامعة 24/5/2021 ويعد قرارا وجاهيا قابلا للطعن لدى المحكمة الادارية العليا.

تابعوا هوا الأردن على