آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الخرابشة : لجنة التحقيق في انقطاع الكهرباء خلال الثلوج ستصدر تقريرها خلال أسبوع

{title}
هوا الأردن -
أكد وزير الطاقة م.صالح الخرابشة الاثنين، ان الوزارة ليس لها علاقة بتقديم خدمة الكهرباء للمواطن انما دورها يكمن برسم السياسات، لافتا إلى ان حوادث انقطاع الكهرباء التي حدثت في الثلوج أمر غير مقبول ويقع على مسؤولية الجميع.
 
وأضاف الخرابشة خلال ندوة عقدت في شركة زين لمركز حماية الصحفيين، ان جميع حوادث انقطاع الكهرباء لم تكن بذات الفترة الزمنية، مؤكداً ان الامر كان يحتاج تنسيق أكثر.
 
وبين ان هذه الحوادث تحدث في كافة الدول ولكن حدوثها امر غير مقبول.
 
وأشار إلى انه تم تكليف لجنة محايدة وقامت بدراسة الوقائع بالكامل واعدت توصيات، الا ان لجنة التحقيق ستنتهي عملها خلال فترة أسبوع.
 
وحول أسباب ارتفاع قيمة الفواتير، اوضح ارتفاع القيمة في فصل الشتاء بسبب الظروف الجوية السائدة مع الاخذ بعين الاعتبار الانتقال من شريحة لأخرى، مبينا أن بعض الممارسات ستزيد من قيمة الفاتورة من خلال ترك الاجهزة  الطاقة تعمل دون توقف بالإضافة إلى رفع الاستهلاك بسبب الأحوال الجوية.
 
وبين أن الفاقد يحمل على النظام الكهربائي مع التنويه أن مجموع الفاقد 14 بالمئة، ما يكلف الشركة الوطنية 250 مليون دينار، مضيفا أن الوزارة ستعمل على تقليل الفاقد الكهربائي، نافيا توزيع الفاقد الكهربائي على عدادات المواطنين.
 
وعلق زير الطاقة على احتمالية انعكاس الازمة الاوكرانية على الاسعار، مؤكدا ان اتفاقيات الطاقة الموقعة متفق عليها بأسعار معينة ولولا وجودها لكانت أسعار الكلف أرتفعت.
 
وأشار إلى ان مخزون المحروقات الاستراتيجي المملوك من الحكومة أو القطاع الخاص يكفي ل ٦٠ يوما، مبينا ان التجاوب جيد بإعادة النظر باتفاقيات الطاقة المتجددة
تابعوا هوا الأردن على