آخر الأخبار
ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية

سعر برميل النفط يقفز إلى 132 دولارا

{title}
هوا الأردن -
قفزت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لتقترب من 132 دولارا للبرميل مع تزايد احتمالات فرض عقوبات أمريكية رسمية على صادرات النفط الروسية.
 
وتصاعدت مخاوف نقص المعروض في أسواق النفط العالمية، بسبب احتمالات فرض هذه العقوبات.
 
وقفزت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم نيسان 2022، بأكثر من 7% لتسجل 131.94 دولار للبرميل.
 
كما زادت العقود الآجلة للنفط الأمريكي تسليم نيسان 2022، نحو 7.11% أو بأكثر من 8.5 دولار ليسجل 127.86 دولار للبرميل.
 
وزادت الأسعار بعد أن قالت مصادر لرويترز، إن الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، ربما تحظر واردات النفط الروسية في أعقاب "الغزو الروسي" لأوكرانيا الذي بدأ في 24 شباط.
 
وقالت المصادر، إن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ هذه الخطوة دون مشاركة الحلفاء الأوروبيين.
 
وكانت أسعار النفط قد ارتفعت لتزيد العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أيار المقبل، 3.56 دولار، أو 2.9% إلى 126.77 دولار للبرميل.
 
كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نيسان المقبل، 3.12 دولار، أو 2.6% إلى 122.52 دولار للبرميل.
 
وقالت شركة "شل" البريطانية العملاقة للنفط، الثلاثاء، إنها تعتزم الانسحاب من قطاع النفط، والغاز الروسي، ووقف جميع المشتريات الفورية للنفط الخام الروسي، في خطوة أولى حاليا.
 
وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، الإثنين، إن أسعار النفط ربما تتجاوز 300 دولار للبرميل إذا حظرت الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي استيراد النفط من روسيا.
 
كما أدت المخاوف من احتمال رد روسيا على العقوبات المفروضة بالفعل، بوقف صادرات الطاقة إلى ارتفاع الأسعار.
 
ورفع بنك "جولدمان ساكس"، توقعاته لسعر خام برنت لعام 2022 إلى 135 دولارا للبرميل من 98 دولارا، وتوقعاته لعام 2023 إلى 115 دولارا للبرميل من 105 دولارات، نظرا لأن الاقتصاد العالمي ربما يواجه "أكبر صدمات في إمدادات الطاقة على الإطلاق"، بالنظر إلى الدور الرئيسي لروسيا.
 
كما كان من أسباب ارتفاع الأسعار التباطؤ الواضح في المحادثات مع إيران حول برنامجها النووي، والتي ستنهي العقوبات المفروضة على مبيعاتها النفطية.
 
وقال مبعوث الاتحاد الأوروبي، في المحادثات إن الأمر متروك لإيران، والولايات المتحدة، لاتخاذ قرارات سياسية للتوصل إلى اتفاق.
 
وعلاوة على ذلك، ربما يستغرق تدفق النفط الإيراني، شهورا بعد الاتفاق النووي.
 
وقال بنك "يو.بي.إس" السويسري، الثلاثاء، إنه حتى إذا خففت إيران من شح المعروض الحالي من النفط باستخدام المخزون العائم، فإن "الانخفاض في الطاقة الاحتياطية المجانية، واحتياطيات النفط الاستراتيجية من المرجح أن يُبقي مستثمري الطاقة في حالة من عدم الارتياح والاسعار عند مستويات مرتفعة".
تابعوا هوا الأردن على