آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

جمعية الفنادق : 18% نسبة إشغال الفنادق خلال شهري كانون الثاني وشباط

{title}
هوا الأردن -
كشف مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة يزن الخضير عن زيادة نسبة الزوار إلى الأردن لـ 300% خلال شهر كانون الثاني وشباط الماضي.
 
في حين تشير المؤشرات الاحصائية المتعلقة بقطاع السياحة خلال شهر كانون الثاني وشباط، إلى أن نسبة الزيادة لمؤشرات الزيارة ليوم واحد 289%، حيث بلغ عدد القادمين نحو 46 ألف شخص خلال شهري كانون الثاني وشباط، و23 ألف شخص دخلوا المملكة ليوم واحد خلال شهر شباط.
 
وبلغ عدد سياح المبيت في الأردن خلال نفس الفترة، 341 ألف شخص، منهم 138 ألف أردني مقيم في الخارج.
 
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي إن نسب إشغال الفنادق خلال شهر كانون الثاني وشباط الماضيين، بلغت دون 18% في كافة فنادق المملكة، باستثناء فنادق البترا التي وصلت نسبة الأشغال فيها دون 10%.
 
وأضاف الهندي أن نسب الإشغال تحسنت مع بداية شهر آذار الحالي، بالتزامن مع الإجراءات التخفيفية، حيث وصلت نسبة الإشغال خلال الثلث الأول من الشهر الحالي نحو 35%.
 
وقال الهندي: "لو كانت نسب الإشغال مرتفعة خلال أول شهرين من عام 2022، نتيجة زيادة أعداد الزوار للأردن، لما طالبنا مؤسسة الضمان الاجتماعي، بضرورة شمول كافة المنشآت العاملة في القطاع في برامج الحماية التي أطلقتها المؤسسة للتعامل مع اضرار جائحة كورونا".
تابعوا هوا الأردن على