آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مستثمري الدواجن : قرار تحديد سقوف سعرية للدجاج جائر

{title}
هوا الأردن -

وصف رئيس جمعية مستثمري الدواجن والأعلاف عبدالشاكور جمجوم قرار الحكومة بتحديد سقوف سعرية للدجاج جائر وغير العادل.

واضاف في تصريحات  أن الحكومة وقفت بصف المواطن على حساب مربي الدواجن الذين يعانون بسبب ارتفاع الاسعار.

وأوضح أنه لا يجوز قيام الحكومة بتسعير الدجاج ووضع سقوف سعرية له، دون تسعير العلف.

وبيّنَ أن سعر طن العلف ارتفع بشكل "جنوني" في الآونة الأخيرة، حيث وصل إلى أكثر من 500 دينار للطن، في حين يبلغ سعر الصوص نحو 0.38 قرشا.

ولفت إلى أن تحديد سقوف سعرية للدجاج دون وضع سقوف سعرية للعلف، سيلحق خسائر كبيرة بالقطاع، مضيفا: "على الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها وتدعم المواطن بدل تدمير قطاعات بالسقوف السعرية".

وافاد أن جميع السلع والمواد الغذائية ارتفعت بشكل كبير، ولم تقم الحكومة بتسعيرها والتخفيف على المواطن، متسائلا: "لماذا الدجاج فقط".

وقرر وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي تحديد سقوف سعرية لأسعار الدجاج الطازج والنتافات اعتباراً من الخميس، وذلك نتيجة للارتفاع الغير مُبرر لاسعار لحوم الدجاج الطازج والنتافات للمستهلك خلال هذا الأسبوع.

وبموجب القرار بلغ السقف السعري للدجاج الحي باب المزرعة 1.45 قرش وسعر التوزيع 1.50 قرش ويباع في محال النتافات (1.65 قرش للكيلو غرام الواحد) في حين بلغ سعر الدجاج الطازج 1.90 قرش سعر التوزيع ويُباع للمستهلك دينارين و 15 قرش (2.15) لكيلوغرام الدجاج الطازج.

تابعوا هوا الأردن على