آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مصدر ينفي صرف مبلغ 140 دينارا للمتعطلين عن العمل

{title}
هوا الأردن -

نفى مصدر صدور قرار من البنك المركزي بصرف مبلغ 140 دينارا للمتعطلين عن العمل.

وأكد المصدر في حديثه لهلا أخبار، اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية تتابع مطلقي روابط وهمية تدعي تقديم مساعدات مالية للأسر غير القادرة على العمل، نافيا صحة ذلك، ومحذرا في ذات الوقت من فتح تلك الروابط "كونها عملية نصب واحتيال".

ودعا البنك المركزي المواطنين، إلى عدم التجاوب مع إي محاولات خادعة توهم القارئ بأن البنك المركزي يقدم منح ومساعدات مالية للأفراد، وذلك بهدف اختراق الأجهزة أو السرقة المالية أو سرقة البيانات والابتزاز الإلكتروني.

وبين البنك أنه جرى رصد محاولات خداع واحتيال إلكترونية تستخدم اسم البنك المركزي على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الإنترنت المختلفة بشكل إعلانات أو نوافذ منبثقة (Pop-Ups) خادعة .

وحذر البنك المواطنين من الوقوع ضحايا لمثل هذه المحاولات، مؤكدا أنه لا يقوم بنشر مثل تلك المنشورات أو الإعلانات وإنه يتوجب على الجميع الرجوع الى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك المركزي (www.cbj.gov.jo) للتحقق من صحة المنشورات والإعلانات المتداولة باسمه.

من جانبها، حذرت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة من روابط وهمية خبيثة، تخدع المواطنين بأنها تقدم مساعدات مالية، لكن عند فتح تلك الروابط فإنها تعمل على سرقة بياناتهم الشخصية.

ونصحت الوزارة المواطنين بالرجوع إلى المواقع الإلكترونية أو الصفحات الرسمية الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من صحه تلك الأخبار.

وتحذر الوزارة من عدم تداول تلك الروابط أو الدخول إليها والمساعدة في عدم نشرها وتداولها.

كما نصحت الوزارة المواطنين بعدم مشاركة بياناتهم الشخصية والمالية مع أي منشور أو رابط على منصات التواصل الاجتماعي.

تابعوا هوا الأردن على