آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

عمان في المرتبة 14 عالميا بمعيار التكنولوجيا لتصنيف الحكومات عبر الانترنت

{title}
هوا الأردن -

تقاسمت مدينة عمان مع عدة مدن عالمية (نيويورك، سنغافورة، إسطنبول، روما، لشبونة) المركز 14 في معيار التكنولوجيا، وذلك وفق تصنيف مؤشر خدمات الحكومات المحلية عبر الانترنت 2022 (LOSI) الصادر عن منظمة الأمم المتحدة، ضمن تقرير الحكومة الرقمية الدوري الذي يصدر عن المنظمة كل عامين.

ويقيس هذا المؤشر ٨٤ مؤشر أداء موزعة على 5 معايير هي: الاطار المؤسسي، والمحتوى، وتقديم الخدمات، والمشاركة والتفاعل، ومعيار التكنولوجيا الذي يركز على قياس ميزات التكنولوجيا بالبوابات الالكترونية من حيث كيفية اتاحة المحتوى لمستخدمي الموقع.

وتقيس المؤشرات ذات الصلة إمكانية الوصول والكفاءات الوظيفية وسهولة التنقل والجاذبية البصرية والتوافق مع معايير التكنولوجيا.

وجاءت عمان بتصنيف مرتفع للمعايير الخمسة مجتمعة وبمجموع 0.5581، مقارنة مع تصنيف متوسط وبمجموع 0.3875 في العام ٢٠٢٠.

ويأتي هذا التطور والتقدم في التصنيف نتيجة مساعي امانة عمان لتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين عبر الانترنت ، ومواكبة التطورات التكنولوجية في ظل عصر التحول الرقمي والذي تم ترجمته من خلال تضمين الخطة الاستراتيجية للامانة 2022-2026 هدف تحسين وتطوير الخدمات الالكترونية والذي ينبثق عنه عدة برامج ومشاريع ومبادرات يتوقع ان تنعكس على مؤشرات الاداء الاخرى.

 

تابعوا هوا الأردن على