آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مليون دينار تعويض من الباخرة المتسببة بالتلوث في العقبة

{title}
هوا الأردن -

أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، أن الباخرة "فلور اوف سي" غادرت المياه الإقليمية لخليج العقبة بعد أن التزمت الشركة المالكة للباخرة بدفع مبلغ مليون دينار، لدى محكمة العقبة على أثر القضية التي نسبت إليها من التسريب النفطي الذي تسبب في تلويث مياه ومناطق العقبة قبل شهرين.



وقال المجالي اليوم الاثنين، إن قيمة التعويض المترتب على الباخرة يتناسب وقيمة الضرر الذي ألحقته بعدد من أرصفة ميناء الحاويات وميناء الركاب وشواطئ العقبة الجنوبية الواقعة ضمن محمية العقبة البحرية.



وأضاف أن إزالة مخلفات الأضرار البيئية التي نجمت عن الحادث استغرق 16 يوما من قبل مركز الأمير حمزة لمكافحة التلوث التابع لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ بكوادره وجاهزيته، إلى جانب كوادر سلطة منطقة العقبة والجهات ذات الاختصاص في المدينة.



يشار إلى أن سلطة العقبة وجهت منذ الحادثة بحجز الباخرة التي تسببت بالتلوث، وأحالت ملف الحادثة بكافة تفاصيله من وثائق وفواتير وتقارير إلى مدعي عام العقبة؛ الجهة ذات الاختصاص للمباشرة بالمقتضى القانوني، وذلك حسب نظام حماية البيئة رقم 21 لسنة 2001 والصادر بمقتضى المادة 52 و56 من قانون سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وتعديلاته رقم 32 لعام 2000، وهو ما يستوجب الإجراء من قبلها باعتبارها جهة متضررة وتحويل المخالفين أو المتسببين بالضرر للقضاء.

تابعوا هوا الأردن على