آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الأردن بالمرتبة 70 عالميًا و7 عربيًا على مؤشر جاهزية الشبكات

{title}
هوا الأردن -

أظهر تقرير مؤشر جاهزية الشبكة (Networked Readiness Index) الصادر عن معهد بورتلانز المعتمد لدى المنتدى الاقتصادي العالمي تراجعًا بمرتبة واحدة في تصنيف المملكة عالمياً.



وأظهرت إحصائيات العام 2022، والتي اطلعت عليها "عمون"، تحقيق الأردن المرتبة 70 - بمعدل 48,31 - من أصل 131 دولة عبر العالم والمرتبة السابعة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مقارنة بالمرتبة 69 في العام الماضي.



ويدرس المؤشر مجالات مختلفة، منها المجال التقني الذي حل فيه الأردن في المرتبة الـ70، ثم المرتبة الـ50 في الموارد البشرية، والمرتبة الـ73 في مجال الحكومي، ثم المرتبة الـ97 فيما يرتبط بالتأثير.



أما مجال الحكومي، فيدرس جانب الثقة والتنظيم والشمول الذي حلت فيه البلاد في المرتبة الـ73، والتنظيم في المرتبة الـ64، ثم الشمولية في المرتبة الـ66.



وعلى مستوى التأثير، فقد حل الأردن فيما يرتبط بالاقتصاد في المرتبة الـ83، والمرتبة الـ92 فيما يهم جودة الحياة، ثم المرتبة الـ100 فيما يرتبط بمساهمة أهداف التنمية المستدامة.



وتصدرت قائمة المؤشر الولايات المتحدة الأمريكية، متبوعة بسنغافورة والسويد، ثم هولندا وسويسرا، فالدنمارك وفنلندا، تليها ألمانيا وكوريا ثم النرويج.



وعلى مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تصدرت الإمارات العربية المتحدة التي حلت في المرتبة الـ28 دوليا، ثم المملكة العربية السعودية في المرتبة الـ35، فقطر في المرتبة الـ42، ثم عمان في المرتبة الـ53، متبوعة بالبحرين، فالكويت في المرتبة الـ63، ثم الأردن في المرتبة الـ70، ومصر في المرتبة الـ73.

 
تابعوا هوا الأردن على