آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الإدارية العليا تلغي قرار تعيين عضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية

{title}
هوا الأردن -

أيدت المحكمة الإدارية العليا قرارا للمحكمة الإدارية يتضمن الغاء تعيين عضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية كأستاذ مساعد.



وكانت الجامعة أعلنت في عام 2020 عن حاجتها لتعيين اعضاء هيئة تدريس وشكلت لجنة لدراسة طلبات المتقدمين والمفاضلة بينهم وكان المتسدعي مقدم هذه الدعوى من بينهم وحصل على المرتبة الثانية فيما قرر مجلس العمداء تعيين من هو بالمرتبة الثالثة واستبعاده فتقدم بالدعوى بواسطة وكيله المحامي الدكتور عمر الخطايبة للطعن بالقرار مطالبا بالغائه.



وقالت المحكمة في قرارها إن تعيين عضو هيئة التدريس الذي قررت الجامعة تعيينه تم بناء على تنسيب مخالف للقانون بدليل تعيينه في تلك الوظيفة باعتباره قد حصل على المركز الثاني في حين أن مجموع علاماته التي حصل عليها المستدعي تجعله في ذلك المركز وتكسبه الاحقية بالتعيين بدلا ممن الاستاذ الذي عين.



وأضاف القرار انه ورغم ذلك تم استثنائه نتيجة للاخطاء التي تمت باجراءات احتساب علامات كل منهم الامر الذي يشكل انحرافا باستعمال السلطة وهو من العيوب التي تجعل من القرار مخالفا للقانون ويستدعي الغاؤه، وحيث توصلت المحكمة الادارية الى ذات النيجة، قررت المحكمة تأييد قرارها ورد الطعن المقدم من مجلس عمداء الجامعة.

تابعوا هوا الأردن على