آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

دورة تدريبية حول مكافحة الفساد لشباب كلنا الاردن في عمان

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - نظمت هيئة شباب كلنا الاردن فريق عمل العاصمة  دورة تدريبية بعنوان دور الشباب في تعزيز منظومة النزاهة والشفافية ، بمشاركة 25 شابا ،تطرق المشاركين خلالها لموضوعات حول مأهية الفساد وأضراره ومخاطره على المجتمع والدولة و أهمية أطلاق هذه المنظومة .

 

 


وأكد ميسر الجلسة المحامي صلاح المعايطة رئيس الجمعية الاردنية لمحاربة الفساد في الدورة أن الفساد جريمة ذكية ، "اجتاحت دول العالم"، حيث لا تأمن شرها دولة واحدة، بل أصبحت جريمة عابرة للحدود تستدعي تكاتفاً دولياً لمكافحتها .

 

 


وتطرق المعايطة الى أهمية تشكيل اللجنة الملكية لتعزيز منظومة النزاهة تعزيز لبرنامج الإصلاح الشامل و التي تعنى بمراجعة التشريعات ودراسة واقع جميع الجهات الرقابية، وتشخيص المشاكل التي تواجهها، والوقوف على مواطن الخلل والضعف، واقتراح التوصيات التي من شأنها تقوية وتقويم سير عمل هذه الجهات في مكافحة الفساد وتعزيز التعاون فيما بينها، وصولاً إلى أفضل معايير العمل المؤسسي المتوازن، وبما يكفل ترسيخ مناخ العدالة والمساءلة وحسن الأداء تحقيقاً للصالح العام، الذي هو أولويتنا الأولى وهدفنا الأسمى، فكانت توجيهات جلالته بذلك خريطة طريق واضحة تجعل من الخطوات واثقة الاتجاهات نحو التنفيذ العملي لمسألة تشغل بال الجميع وتأخذ المساحة الاوسع على جميع الاجندات المحلية.

 

أشار الناشط الشبابي خالد أبو رياش .أهمية هذه الدورة التي تستكمل حرص الهيئة على تفعيل مشاركة الشباب بكافة مناحي الحياة ,مطالبا في وقت ذاته اننا كالشباب  نتطلع  ان تمارس اللجنة عملها الفعلي بعيدا عن الشعارات والرموز والخطابات وان تتحول اهدافها النبيلة التي شكلت من اجلها الى افعال يلمسها القاصي والداني وتدخل نتائجها الايجابية على كل بيت اردني .

 

 أما "خولة عبدالمجيد حسين" من فريق جنوب عمان  تحدثت حول اهمية الرسالة الملكية التي وجهها جلالة الملك الى الحكومة لتشكيل لجنة ملكية لتعزيز منظومة النزاهة وأهمية المحاور التي وردت في الرسالة.

 وأضافت لقد تم أستعرض أسباب تشكيل هذه اللجنة وأهمية هذه المنظومة وركائزها وصولا الى الاهداف التي ستبني المرحلة القادمة في الجانب الرقابي .لان هذه المنظومة جاءت شاملة لكافة النواحي التي من شأنها النهوض بالدور المؤسسي الرقابي بما يعزز مبدأ الشفافية والعدالة وجعل هذه المؤسسات قادرة على القيام بواجباتها الرقابية بشكل منظم ومسؤول.

 وأوضح الطالب القانون سائد العبادي انه يطمح بان تكون هناك رقابة جادة على موارد الدولة ومؤسساتها بما يساهم في ضبط النفقات ومأسسة العمل لتقديم افضل ما لديها ضمن المعايير وقد جاء جلالة الملك بهذه المنظومة لتكون خطة عمل لهذه المؤسسات للنهوض بدورها وبالتالي النهوض بالمجتمع ككل.

 

 
وتطرق العبادي الى أهمية هذه الدورة  للحد من الفساد وضبطه والتي  من شأنها تعزيز دور الشباب في عملية  الاصلاح الوطني مؤكدنا  ضرورة أعداد خطة تنفيذية للحد من أشكال الفساد ومحاسبة العابثين بمقدرات هذا الوطن هو أمر هام وله تأثير ايجابي على المستوى القريب والبعيد .

 

وأكد المشاركين ان تشكيل اللجنة الملكية لتعزيز منظومة النزاهة تعززبرنامج الإصلاح الشامل, وتعد حالة منفردة تؤكد حرص جلالته على حماية الوطن ومكتسابته، وتؤسس لحالة نادرة من الارادة العليا بالاردن على حماية هذا الجانب الهام وصونه من اي تجاوزات، فجاءت لتجعل من النزاهة حاضرة باطار واضح ومؤسسي .

 


وأتفق الحضورفي ختام الورشة التدريبية  على أطلاق حملة وطنية توعويه حول أهمية مكافحة الفساد من خلال التعاون وفتح شراكات مع مختلف المؤسسات ذات العلاقه , و بمشاركة جميع القوى الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في المملكة ، لافتين  إلى أن الاردن قطع شوطاً طويلاً في هذا المجال  .



 

 يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

 

تابعوا هوا الأردن على