آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

موزعو غاز يعتصمون ويضربون عن التوزيع

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - نفذ أصحاب وكالات ومستودعات توزيع الغاز صباح اليوم السبت اضرابا امام مقر نقابة المحروقات احتجاجا على عدم رفع عمولتهم ومساواتهم مع سيارات العمومي التي تم تعديل أجورها.

 

وقال ابراهيم نحلة صاحب مستودع غاز وأحد المعتصمين لـ'السبيل' إن أصحاب مستودعات ووكالات الغاز قاموا بتنفيذ اعتصامهم بعد رفض النقابة والحكومة الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في رفع العمولة، موضحا أنه تم إرسال كتاب لنقابة المحروقات ورئاسة الوزراء ووزارة الطاقة إضافة إلى وزارة المالية يطالبون به رفع عمولتهم نظرا لارتفاع أسعار المحروقات وانخفاض نسبة الطلب والتوزيع على اسطوانات الغاز المنزلية، حسب تعبيره.

 

وأوضح أن المعتصمين باتوا متضررين من ارتفاع تكاليف توزيع اسطوانات الغاز، مشيرا إلى أن رسوم التراخيص اضافة الى أجرة العمال والسائقين وكذلك ارتفاع أسعار المحروقات كل ذلك كبد اصحاب الوكالات والمستودعات خسائر فادحة، وفق قوله.

 

من جهته بين أسامة صالح صاحب وكالة توزيع غاز إن العاملين في قطاع توزيع الغاز يطالبون بمعالجة مشاكلهم، منوها إلى أن كل من يعمل في هذا القطاع لا يحصل على حقوقه العمالية من حيث الاجازات والتعويض ومكافأة نهاية الخدمة، على حد قوله.

 

وأوضح صالح أن العمولة التي يطالبون بها لن تكون على حساب المواطن بحيث يتم رفع سعر اسطوانة الغاز، منوها إلى أن العمولة يجب أن تدفعها الحكومة من ميزانيتها العامة.

 

يذكر أن نقيب أصحاب المحروقات فهد الفايز طلب من المعتصمين تشكيل لجنة للتحاور معه والاتفاق على كيفية حل مشكلتهم والعمل على تحصيل العمولة التي يطالبون بها.

 


يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على