آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

نقيب الجيولوجيين : مقولة «الاردن ليس بلدا نفطيا» نفتها الدراسات

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - قال نقيب الجيولوجيين بهجت العدوان ان مقولة ان الاردن بلد ليس نفطيا نفتها الدراسات التي اجريت سابقا، الا ان المشكلة تكمن في الطبيعية الجيولوجية للمملكة.


واضاف في حوار مع اسرة تحرير «الدستور» تنشر تفاصيله لاحقا الى انه تم اكتشاف النفط في البحر الميت الا ان اختلاطه بمياه البحر «قتله».


واشار الى ان هناك تباطؤا في استخراج النفط من الصخر الزيتي وان مرد ذلك يعود للاجراءات الروتينية التي تعاني منها الشركات الراغبة بالتنقيب وتباطؤ الشركات نفسها، معربا عن امله بان يتم استغلال الصخر الزيتي بشكل مجد في العام 2016.


وتوقع العدوان ان تستمر اسعار النفط العالمية بالارتفاع مما يجعل استغلال الصخر الزيتي امرا مجديا، مقدرا كميات الصخر الزيتي في المملكة باكثر من 200 مليار طن على اعماق مختلفة. واشار الى ان المملكة تملك ما قيمته 7 مليار دولار من النحاس غير المستغل في محمية ضانا، ودعا الى استغلال هذه الكميات. 


وقال ان شركات نفط في دول الخليج اعلنت حاجتها لاكثر من 100 جيولوجي اردني للعمل لديها، مبينا ان النقابة ستجري مقابلات مع الجيولوجيين الراغبين بالعمل لدى تلك الشركات في 25 و26 الشهر الحالي، مشيرا الى ان هناك حاجة لمزيد من الجيولوجيين خاصة وانه لا توجد بطالة في صفوف الجيولوجيين الذكور مقارنة بالبطالة المرتفعة في صفوف الاناث. ودعا العدوان الى اعادة النظر في سياسة القبول في تخصص علوم الارض والبيئة في الجامعات، واقتصار تدريس مادة علوم الارض في المدارس على خريجي هذا التخصص.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

تابعوا هوا الأردن على