آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الشمالي: لا نملك رقما حقيقيا للعمالة الوافدة والمرخصة 300 ألف

{title}
هوا الأردن -

قال وزير العمل يوسف الشمالي، إنه تم الانتهاء من تعديلات قانون العمل لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل الأردني.



وأضاف الشمالي، خلال اجتماعات اللجنة المالية النيابية الإثنين، إنه تم فتح القطاعات كافة ضمن قيود محددة إلى جانب وضع نصوص قانونية تخدم طبيعة المجتمع لمنع التحرش.



واشار إلى أنه هناك نصوص واضحة للعلاقة ما بين صاحب العمل والعامل، وتتولى الوزارة مهمة اي خلل في هذه العلاقة.



وبين، أنه كان يفترض توقيع اتفاقية مع شركة أدوية والتي تعثرت بدفع الرواتب منذ أشهر، وسيكون هنالك اتفاق لحل المشكلة هذا الأسبوع.



وعن العمالة الوافدة، أوضح ان نسب البطالة المرتفعة إلى ما يزيد عن 22 بالمئة جاءت بسبب الجائحة.



ونوه إلى أن 300 الف عامل وافد حاصل على تراخيص من الوزارة، ولكن هذا ليس الرقم الحقيقي في السوق المحلي، حيث تم اتخاذ قرارا لتخفيض تصاريح العمل وهذا كلفته 30 مليون دينار، مبينا أنه سيتم السماح بانتقال العمالة الوافدة بين بعض القطاعات الاقتصادية لغايات التشجيع على الحصول على تصاريح ضمن قرار سيصدر اليوم لهذه الغاية.



وحول برنامج التشغيل الوطني، قال الشمالي إنه تم تعيين ما يزيد عن 15 ألف شخص، مؤكدا أن الحكومة لن تقلص المبالغ المدفوعة للأسر التي تتقاضاها من المعونة الوطنية في حال كان بعض أفرادها تعمل ضمن البرنامج.

تابعوا هوا الأردن على