آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الجغبير: العراق سوق حيوي وإستراتيجي للصادرات الصناعية الأردنية

{title}
هوا الأردن -
أكّد رئيس غرفتي صناعة الأردنّ وعمّان، المهندس فتحي الجغبير، أنّ العراق من الأسواق الحيويّة والاستراتيجيّة للصادرات الصناعيّة الأردنيّة.
 
وقال المهندس الجغبير، في بيان صحفيّ على هامش فعّاليّات منتدى الأعمال الأردنيّ العراقيّ بمشاركة أصحاب الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين، أنّ هذا المنتدى يأتي توظيفاً للحراك الاقتصاديّ الّذي تقوم به غرفة صناعة الأردنّ بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة الأردنيّة لزيادة حجم الصادرات الصناعيّة إلى دول المنطقة.

ودعا الشركات الصناعيّة الأردنيّة لدراسة متطلّبات السوق العراقيّة عن كثب وزيادة الإمكانيّات المتاحة لرفع حجم الصادرات.

وقال إنّ الأردنّ والعراق تربطهما علاقات سياسيّة واقتصاديّة متجذّرة أرسى قواعدها قيادة البلدين.
 
ولفت إلى أنّ هناك العديد من مشاريع التعاون الاقتصاديّ بين الأردنّ والعراق كمشروع الربط الكهربائيّ ومشروع أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة، بالإضافة لمشروع المدينة الاقتصاديّة المشتركة والّتي تمثّل مشاريع التكامل الصناعيّ والأمن الغذائيّ وسلاسل التوريد بين الأردنّ والعراق ومصر .
 
وبيّن أنّ العلاقات الاقتصاديّة بين الأردنّ والعراق عالية الأهمّيّة، حيث توجد عدّة مشاريع تشاركيّة وتعاون بين البلدين في مجالات مختلفة مثل التجارة والإنتاج الصناعيّ والتطوير الزراعيّ
 
ونوّه بأنّ حجم التبادل التجاريّ بين البلدين بلغ 707 ملايين دينار خلال 11 شهراً.
 
وشدّد على إمكانيّات الشراكات الصناعيّة الأردنيّة كبيرة، لتلبية احتياجات السوق العراقيّة أسوة بالكثير من الأسواق في العالم، نظراً لما تملّكه الصناعة الوطنيّة من تنافسيّة وجودة عاليتين.
تابعوا هوا الأردن على