آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الغذاء والدواء: منتجات التونة المعلبة في الأردن آمنة

{title}
هوا الأردن -

أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات على أن كافة منتجات التونة المعلبة المتداولة في المملكة آمنة استنادا لاشتراطات القاعدة الفنية رقم ١١٠٣ ومطابقة لمواصفة هيئة دستور الغذاء رقم ١٩٣ من حيث فحص الملوثات في الغذاء ومنها الزئبق.

وأضاف مهيدات أن كافة المنتجات الغذائية المستوردة والمحلية ومن ضمنها الأسماك ومنتجاتها بما فيها منتجات التونـة المعلبـة تخضع للاشتراطات الصحية والقواعد الفنية المستمدة من هيئة دستور الغذاء العالمي، مبينا أن منتجات التونـة المعلبـة المتداولة في المملكة منتجة من أنواع أسماك التونـة السليمة والمطابقة للقاعدة الفنية وتتم تعبئتها فـي عبـوات محكمة الإغلاق ومعاملتها حرارياً بدرجـة كافية لضمان صلاحيتها للاستهلاك، وهو ما تؤكده الفحوصات المخبرية التي تخضع لها هذه المنتجات في مختبرات المؤسسة من قبل فنيين مؤهلين باستخدام أحدث وأدق الأجهزة المخبرية.

ولغايات التأكيد على سلامة وجودة المنتجات الغذائية ومطابقتها للقواعد الفنية، أشار مهيدات إلى أن المؤسسة تنفذ برامج رصد دورية على مدار العام تشمل فحص عينات عشوائية من منتجات التونة المعلبة المتداولة في الأسواق المحلية.

وأكد حرص المؤسسة باستمرار على متابعة نتائج مختلف التقارير والدراسات والأبحاث العلمية المرتبطة بسلامة الغذاء والتي تؤخذ نتائجها وتوصياتها بعين الاعتبار وتناقش من قبل لجنتها الفنية المتخصصة بالبحث العلمي.

تابعوا هوا الأردن على