آخر الأخبار
ticker مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك ticker عمان الأهلية تهنىء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى ticker زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD" ticker اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وممثلي شركة Kotler Impact ticker وفد من السفارة الماليزية يزور عمان الأهلية ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يطلق مركز " ثريا " لخدمة كبار العملاء ticker ميناكوم-الأردن تطلق هوية جديدة لعلامتها التجارية ليواكب التطور في مسيرتها ticker للسنة الرابعة على التوالي .. عمان الأهلية الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات ticker اتفاقية تعاون بين النزاهة ومركز زها الثقافي ticker انطلاق المؤتمر والمعرض الثاني لإعادة التدوير في الأردن ticker الملك: أهمية ترجمة مخرجات مؤتمر الاستجابة على أرض الواقع ticker الملك لـ غوتيريش: يجب مضاعفة جهود المساعدات لغزة ticker المعايطة: إنشاء مركز تدريب إقليمي يتبع لإدارة مكافحة المخدرات ticker ولي العهد يعيد نشر أغنية "من هون" ticker رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من ملتقى حي الحسين بالمفرق ticker الصفدي: سنتصدى بكل جهدنا لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين ticker 130 ألف عطاء طرق زراعية في بلدية بني عبيد ticker بحث تمويل مشاريع المياه والصرف الصحي من بنك الاستثمار الأوروبي ticker شركس: التمويل الأخضر ضرورة استراتيجية للمستقبل المصرفي

المحيسن أول عربية في نهائيات "سيدة السلام الاستثنائية"

{title}
هوا الأردن -

حصلت الأستاذة الجامعية باللغة الفرنسية في جامعة اليرموك، بتول مجاهد المحيسن، على تكريم من منظمة مسارات الى السلام ( PTP) في دورتها السنوية الثانية والتابعة لهيئة الأمم المتحدة باعتبارها ( امرأة متميزة في مجال مسارات السلام).


وبذلك تكون المحيسن أول عربية، تصل الى التصفيات النهائية في العالم، حيث تعتبر من افضل 3 نساء في العالم لعام ٢٠٢٣ في مسابقة ( سيدة السلام الاستثنائية لعام ٢٠٢٣).


وقد تم اطلاق هذه المسابقة في الثامن من آذار 2023، في اليوم العالمي للمرأة، وقد تمت المسابقة على عدة مراحل والمرحلة الأولى تمثلت بإرسال ترشيحات من جميع دول العالم للمحيسن ( الأردن ، المانيا، فرنسا ، كندا ، إيطاليا ، دول الخليج العربي ، وجميع المؤسسات والافراد في الأردن وأجهزة الدولة في المملكة، المركز الكاثوليكي للإعلام بالأردن).


وبعد ذلك تم دراسة الطلبات، تأهلت المحيسن إلى بالمرحلة الثانية التي تتضمن تعبئة نماذج ووثائق عالمية، الأمر الذي أظهرت فيه أنها تستحق التكريم العالمي لإنجازاتها بالسلام محليا وعالميا.


وبالتصفية النهائية في المسابقة، تم اعتبارها من اول ثلاث نساء في العالم الملهمات( وسيدة السلام الاستثنائية) لعام ٢٠٢٣ .


ويشار إلى أن الجائزة تكرم العمل الملهم للنساء من بناة السلام اللاتي تبرز شجاعتهن وقيادتهن والتزامهن بالسلام كمنارات للقوة والامل في العالم.


وستلقي الدكتورة بتول المحيسن كلمة لها في توزيع الشهادات والجوائز على الفائزات من العالم في 13 أيلول، حول الأردن وإنجازاتها ودورها في السلام العالمي.

تابعوا هوا الأردن على