آخر الأخبار
ticker الأردن وقطر يؤكدان زيادة التعاون في مختلف المجالات ticker دائرة قاضي القضاة تسعى لترشيد النفقات في الرصيفة ticker مفتي المملكة: إطلاق العيارات النارية بالمناسبات حرام ticker 14.2 % نمو واردات قطر من التمور الأردنية ticker بحث إدماج الطائرات المسيرة في مشاريع "الحصاد المائي" ticker دراسات لإدماج المفاعلات النووية الصغيرة مع مشروع الناقل الوطني ticker البنك المركزي: 63% من القروض الممنوحة لا تتأثر بتغيرات أسعار الفوائد ticker الملك يحل مجلس النواب الـ19 ticker انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار ticker السقاف: المنتج الأردني وصل لأكثر من مليار ونصف مستهلك ticker الصرايرة ممثلا للبنك الإسلامي الأردني في مجلس إدارة البتراء للتعليم ticker 2.5 % انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة ticker زين تواصل دعمها للسياحة والمجتمع المحلي عبر سوق جارا ticker لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في عمان الأهلية ticker الصفدي يبحث في الدوحة وقف العدوان على غزة ticker مخالفة وحجز مركبة مواكب "الفاردات" ticker واشنطن تنتقد إسرائيل: الأونروا ليست منظمة إرهابية ticker وفاة و3 اصابات بتصادم مركبة شحن وحافلة ركاب على طريق العدسية ticker 293 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة ticker يحدث بالأردن .. يُمنع على الأحداث السياقة والزواج والسفر ويُسمح لهم بالانتخاب

المحيسن أول عربية في نهائيات "سيدة السلام الاستثنائية"

{title}
هوا الأردن -

حصلت الأستاذة الجامعية باللغة الفرنسية في جامعة اليرموك، بتول مجاهد المحيسن، على تكريم من منظمة مسارات الى السلام ( PTP) في دورتها السنوية الثانية والتابعة لهيئة الأمم المتحدة باعتبارها ( امرأة متميزة في مجال مسارات السلام).


وبذلك تكون المحيسن أول عربية، تصل الى التصفيات النهائية في العالم، حيث تعتبر من افضل 3 نساء في العالم لعام ٢٠٢٣ في مسابقة ( سيدة السلام الاستثنائية لعام ٢٠٢٣).


وقد تم اطلاق هذه المسابقة في الثامن من آذار 2023، في اليوم العالمي للمرأة، وقد تمت المسابقة على عدة مراحل والمرحلة الأولى تمثلت بإرسال ترشيحات من جميع دول العالم للمحيسن ( الأردن ، المانيا، فرنسا ، كندا ، إيطاليا ، دول الخليج العربي ، وجميع المؤسسات والافراد في الأردن وأجهزة الدولة في المملكة، المركز الكاثوليكي للإعلام بالأردن).


وبعد ذلك تم دراسة الطلبات، تأهلت المحيسن إلى بالمرحلة الثانية التي تتضمن تعبئة نماذج ووثائق عالمية، الأمر الذي أظهرت فيه أنها تستحق التكريم العالمي لإنجازاتها بالسلام محليا وعالميا.


وبالتصفية النهائية في المسابقة، تم اعتبارها من اول ثلاث نساء في العالم الملهمات( وسيدة السلام الاستثنائية) لعام ٢٠٢٣ .


ويشار إلى أن الجائزة تكرم العمل الملهم للنساء من بناة السلام اللاتي تبرز شجاعتهن وقيادتهن والتزامهن بالسلام كمنارات للقوة والامل في العالم.


وستلقي الدكتورة بتول المحيسن كلمة لها في توزيع الشهادات والجوائز على الفائزات من العالم في 13 أيلول، حول الأردن وإنجازاتها ودورها في السلام العالمي.

تابعوا هوا الأردن على