آخر الأخبار
ticker رفع أسعار البنزين بنوعيه (90 و95) والديزل لشهر آذار المقبل ticker أونروا: عمليات الوكالة ومدارسها مستمرة في العمل في الأردن ticker الأردن يترأس مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ticker العثور على فتى (10أعوام) متوفيا بعد فقدانه في عمان ticker التعليم العالي ترشح أسماء 800 متقدمًا للقبول في المنح الهنغارية ticker الصفدي: لا اتواصل مع وزير الخارجية الإسرائيلي ticker حماية المستهلك للمواطنين: لا تسرفوا في التموين لرمضان ticker ثلاثينية بنغالية تقضي انتحارا في مرج الحمام ticker الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء) ticker الملكة رانيا : مع سيدنا ticker الملك من العقبة: أساس قوة الأردن الإيمان بالقدرة على الإنجاز ticker سحب صلاحيات تخص المسجد الأقصى من بن غفير ticker انفجارات قوية تهز دمشق .. والدفاعات السورية تتصدى للعدوان الإسرائيلي ticker ليبرمان: نتنياهو سيقيم دولة فلسطينية ويبيع أمن إسرائيل ticker بولندا تدرس إغلاق حدودها مؤقتا مع أوكرانيا أمام البضائع ticker 26 إصابة جديدة بصفوف الاحتلال في معارك غزة ticker بايدن يخضع لفحوصات طبية في مستشفى عسكري قبل السباق الرئاسي ticker المعايعة رئيسًا لمجلس البرلمانيين الدولي ticker أورنج الأردن: الشمول الرقمي والمساواة ركيزتان لانضمام النساء لقطاع التكنولوجيا ticker الملك والملكة وولي العهد يزورون العقبة

"الناتو" : تقييمات وتحليلات الملك مهمة وذات قيمة كبيرة للحلف

{title}
هوا الأردن -

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو”، ينس ستولتنبرغ، اليوم الاثنين، إن تقييمات وتحليلات جلالة الملك عبدالله الثاني، مهمة وذات قيمة كبيرة للحلف.


جاء ذلك ردًا على سؤال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الحلف بالعاصمة البلجيكية، بروكسل، حول ما إذا سيناقش وزراء خارجية دول الأعضاء في الحلف خلال اجتماعاتهم، المُقرر انطلاقها غدا الثلاثاء، الحرب على قطاع غزة.


وأشار ستولتنبرغ، إلى زيارة جلالة الملك إلى الحلف الشهر الحالي، مبينا أن جلالته قدم خلال الزيارة إحاطة لجميع الحلفاء حيال التطورات في الشرق الأوسط، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.


وأكد أن الأردن شريك وثيق وذو قيمة عالية لحلف "الناتو”، لافتا إلى أن للحلف شركاء آخرين في المنطقة، وأن الحلف، الذي يضم في عضويته 31 دولة، يحرص على التشاور مع شركائه في المنطقة.


وبخصوص الحرب على غزة، رحب ستولتنبرغ بوقف القتال في غزة، الذي مكن من إطلاق سراح محتجزين وإيصال الدعم الإنساني إلى سكان غزة، مجددًا دعوته إلى تمديد فترة الهدنة، "لأن هذا سيعطي سكان غزة الراحة، التي هم في أمس الحاجة إليها”.


وأوضح أن حلف "الناتو” لم يقم بدور نشط في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، منوها إلى أن للحلف وجودا في المنطقة، عبر مهمات تدريبية في العراق لمحاربة تنظيم "داعش” وتعاونا وثيقا مع الأردن، إلى جانب ما يبذله الحلف من جهود لبناء القدرات الدفاعية.

تابعوا هوا الأردن على