آخر الأخبار
ticker رفع أسعار البنزين بنوعيه (90 و95) والديزل لشهر آذار المقبل ticker أونروا: عمليات الوكالة ومدارسها مستمرة في العمل في الأردن ticker الأردن يترأس مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ticker العثور على فتى (10أعوام) متوفيا بعد فقدانه في عمان ticker التعليم العالي ترشح أسماء 800 متقدمًا للقبول في المنح الهنغارية ticker الصفدي: لا اتواصل مع وزير الخارجية الإسرائيلي ticker حماية المستهلك للمواطنين: لا تسرفوا في التموين لرمضان ticker ثلاثينية بنغالية تقضي انتحارا في مرج الحمام ticker الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء) ticker الملكة رانيا : مع سيدنا ticker الملك من العقبة: أساس قوة الأردن الإيمان بالقدرة على الإنجاز ticker سحب صلاحيات تخص المسجد الأقصى من بن غفير ticker انفجارات قوية تهز دمشق .. والدفاعات السورية تتصدى للعدوان الإسرائيلي ticker ليبرمان: نتنياهو سيقيم دولة فلسطينية ويبيع أمن إسرائيل ticker بولندا تدرس إغلاق حدودها مؤقتا مع أوكرانيا أمام البضائع ticker 26 إصابة جديدة بصفوف الاحتلال في معارك غزة ticker بايدن يخضع لفحوصات طبية في مستشفى عسكري قبل السباق الرئاسي ticker المعايعة رئيسًا لمجلس البرلمانيين الدولي ticker أورنج الأردن: الشمول الرقمي والمساواة ركيزتان لانضمام النساء لقطاع التكنولوجيا ticker الملك والملكة وولي العهد يزورون العقبة

"التشريعات الاعلامية في الاردن واخلاقياتها" كتاب جديد للدكتور عدنان الزعبي

{title}
هوا الأردن -

صدر كتاب جديد للدكتور عدنان الزعبي بعنوان: التشريعات الاعلامية  في الاردن واخلاقياتها لطلبة الجامعات والدراسات العليا.

الكتاب يتشكل من خمسة فصول تتحدث عن مفهوم التشريع وتاريخه وتطوره   ومصادره واهميته وخصائصه  . ثم تحدث عن مراحل التشريع  والمؤسسات المعنية بذلك وقواعد التشريع بالاردن والعلاقة بين هذه المؤسسات.

 كما تحدث عن انواع التشريع  ومزاياه ، ثم تحدث الكتاب  في فصله الاول عن التشريعات الاعلامية الدولية وفي الوطن العربي.

 وفي الفصل الثاني تم الحديث عن الاعلام في التشريع الاردني   الواق وعامل التطور  وركائز الرؤية الملكية للاعلام والتعديلات  التشريعية وأثرها على الحرية المسؤولة  ، ثم تحدث عنن تطلعات الاعلام الاردني ، ثم تحدث عن هيكلة مؤسسات الاعلام الاردني وتطوراتها وتعديلات تشريعاتها وأثر ذلك على منظومة حرية الاعلام الاردني. 


وفي الفصل الثالث تحدث عن الرأي والمرأي والمجموع وشرعية موجات البث وتشريعات الاتصال الإلكتروني. والتجارب والامثلة العالمية والعربية  ثم تحدث عن عن قانون الجرائم الإلكترونية وتعديلاته وأثرها  الاعلامي.


ليأتي الفصل الرابع يتحدث عن قانون المطبوعات والنشر وفلسفة المنظومة القانونية للاعلام والقيود القانونية والجزائية والفنية والمهنية .

ثم ينفرد الفصل الخامس بالاخلاقيات الاعلامية والحديث عن القيم الاخلاقية والمهنية للاعلام اضافة الى عناصر ومقومات هذه القيم  متطرقا الى الجمعيات الاخلاقية في الاعلام في دول العالم ثم تحدث عن  قواعد ومواثيق الشرف الدولية متطرقا لميثاق الشرف الصحفي الاردني .

واخيرا تحدث عن  فلسفة الحق في الاعلام واخلاقياته.

ويشكل الكتاب اضافة نوعية وعلمية للمكتبة التعليمية والثقافية الوطنية ضمن إسهامات مؤلفه الدكتور عدنان الزعبي أستاذ الاعلام في كلية الخوازمي الجامعية.
تابعوا هوا الأردن على