آخر الأخبار
ticker الأردن وقطر يؤكدان زيادة التعاون في مختلف المجالات ticker دائرة قاضي القضاة تسعى لترشيد النفقات في الرصيفة ticker مفتي المملكة: إطلاق العيارات النارية بالمناسبات حرام ticker 14.2 % نمو واردات قطر من التمور الأردنية ticker بحث إدماج الطائرات المسيرة في مشاريع "الحصاد المائي" ticker دراسات لإدماج المفاعلات النووية الصغيرة مع مشروع الناقل الوطني ticker البنك المركزي: 63% من القروض الممنوحة لا تتأثر بتغيرات أسعار الفوائد ticker الملك يحل مجلس النواب الـ19 ticker انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار ticker السقاف: المنتج الأردني وصل لأكثر من مليار ونصف مستهلك ticker الصرايرة ممثلا للبنك الإسلامي الأردني في مجلس إدارة البتراء للتعليم ticker 2.5 % انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة ticker زين تواصل دعمها للسياحة والمجتمع المحلي عبر سوق جارا ticker لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في عمان الأهلية ticker الصفدي يبحث في الدوحة وقف العدوان على غزة ticker مخالفة وحجز مركبة مواكب "الفاردات" ticker واشنطن تنتقد إسرائيل: الأونروا ليست منظمة إرهابية ticker وفاة و3 اصابات بتصادم مركبة شحن وحافلة ركاب على طريق العدسية ticker 293 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة ticker يحدث بالأردن .. يُمنع على الأحداث السياقة والزواج والسفر ويُسمح لهم بالانتخاب

الرئاسة المصرية ترد على بايدن: فتحنا "رفح" دون قيود والقصف الإسرائيلي منع إدخال مساعدات

{title}
هوا الأردن -

ردت جمهورية مصرية العربية على تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن، قال فيها إن القاهرة أغلقت معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية المرسلة إلى قطاع غزة، في بداية الحرب.

وقال بايدن إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "في البداية لم يرغب في فتح المعبر للسماح بدخول المواد الإنسانية "تحدثت معه وأقنعته بفتح المعبر"

إلا أن الرئاسة المصرية أصدرت بيانًا، اليوم الجمعة، أكدت فيها أن مصر "منذ اللحظة الأولى فتحت معبر رفح من جانبها بدون قيود أو شروط، وحشدت مساعدات إنسانية بأحجام كبيرة، سواء من مصر ذاتها أو من خلال جميع دول العالم التي أرسلت مساعدات إلى مطار العريش"، في محافظة شمال سيناء المصرية.

وأوضحت الرئاسة أن "استمرار قصف الجانب الفلسطيني من المعبر من قِبل إسرائيل، الذي تكرر 4 مرات، حال دون إدخال المساعدات".

لكن "بمجرد انتهاء قصف الجانب الآخر من المعبر قامت مصر بإعادة تأهيله على الفور وإجراء التعديلات الفنية اللازمة، بما يسمح بإدخال أكبر قدر من المساعدات لإغاثة أهالي القطاع".

وأكدت مصر أن "الدور الذي قامت به في حشد وإدخال المساعدات كان قياديا ونابعا من شعور مصر بالمسؤولية الإنسانية عن الأشقاء الفلسطينيين بالقطاع".

وأضاف البيان أن "مصر تحملت ضغوطا وأعباء لا حصر لها لتستطيع تنسيق عملية إدخال المساعدات، وفي سبيل ذلك قامت، وما زالت، باتصالات مكثفة مع جميع الأطراف سواء الإقليمية أو الدولية، للضغط من أجل إتاحة دخول المساعدات وزيادة كمياتها بالشكل المطلوب".

وقال إن "80 بالمئة من المساعدات التي تصل للقطاع مقدمة من مصر، حكومة وشعبا ومجتمعا مدنيا". سكاي نيوز عربية

 

 


تابعوا هوا الأردن على