آخر الأخبار
ticker المركزي يطرح سندات وأذونات خزينة بالمزاد بقيمة 300 مليون دينار ticker صحيفة عبرية: الاحتلال سيوافق على تمديد اتفاقية المياه مع الأردن لعام إضافي ticker بايدن عن حديثه مع الملك: سنواصل مراقبة الوضع وسنبقى على اتصال دائم ticker 18 مليون دولار تعويض للكهرباء الوطنية عن تأخر تشغيل محطة الزرقاء ticker الصبيحي: 26 متقاعد ضمان يتقاضون رواتب 10 آلاف دينار وأكثر.! ticker الحكومة تدعو الأردنيين إلى المشاركة برفع العلم ticker زيلينسكي يندد بالهجوم الإيراني: ساعدونا مثل "إسرائيل" ticker الأردن الثالث عربيًا والـ96 عالميًا كأفضل دولة ملاءمة للنساء ticker كوريا الشمالية تنهي استعداداتها لإطلاق قمر صناعي ثان للتجسس ticker غوتيريش: الشرق الأوسط على حافة الهاوية ticker العربي الاسلامي يقدم جوائز للفائزين بالمسابقات الرمضانية في الجامعة الأردنية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة البزايعة بمحافظة معان ticker إسرائيل تطالب بعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن ticker هآرتس: أكثر من 100 مسيّرة إيرانية اعترضت خارج إسرائيل ticker البنتاغون: قواتنا مستعدة لتوفير دعم دفاعي لإسرائيل ticker بايدن يؤكد دعمه "الثابت" لإسرائيل في مواجهة الهجوم الإيراني ticker وزير الدفاع الإيراني يحذر إسرائيل ticker الخيرية الهاشمية : توزيع 1717 طنا من الطحين في غزة خلال رمضان ticker رد إيران لم ينتهي .. الهجوم على مراحل وكل مرحلة أشد من سابقتها ticker ايران : ردنا على هجوم اسرائيل على قنصليتنا بدمشق "انتهى"

الخطيب: نظام جديد لدعم الطالب تحت اسم صندوق دعم الطالب الفقير

{title}
هوا الأردن -

كشف الناطق بإسم وزارة التعليم العالي ومدير وحدة القبول الموحد مهند الخطيب بأن نتائج المنح والقروض ستصدر خلال نصف شهر نيسان القادم.


وقال الخطيب لبرنامج ستون دقيقة الذي يعرض على شاشة التلفزيون الأردني، بأن الوزارة أصدرت نتائج اعلان النقاط المحتسبة يوم الأربعاء الماضي، وعلى الطلبة العمل على تدقيق هذه النقاط والاعتراض عليها في حال وجود خطأ، مشددا على انه ستم اغلاق صندوق الاعتراض يوم الاربعاء المقبل الموافق 28-2 ، ما عدا رابط الحالات الانسانية لتقديم التقرير المرتبط بها، على ان يكون قدم طلب الحالة قبل التاريخ المذكور.


ودعا الخطيب جميع الطلبة بالالتزام بالموعد المحدد من قبل الوزارة التي يصلها ما يزيد عن ال 70 ألف اعتراض، منوها إلى ان أغلب الجامعات الرسمية تعاونت مع الطلبة وقامت بتأجيل رسوم التسجيل أو تقسيطه كلٌ بحسب ملفه.


وأوضح الخطيب، بأن الوزارة قامت بتعديل تعليمات دعم صندوق الطالب بهدف تحقيق العدالة بين الطلبة بأعلى درجة ممكنة وحتى الوصول للطلبة الاكثر استحقاقا وبما يتوافق مع المخصصات المالية المتوفرة، لافتا إلى ان الصندوق مستمر بدعم الطلبة منذ ما يزيد عن ال 19 عاما، وبمعدل تجاوز الـ 650 مليون دينار حتى نهاية العام الفائت، وهو ما يعد منجز وطني يجب ان يتواصل حتى تستفيد الاجيال القادمة منه.


وأكد الخطيب بأن التعديلات في النظام الجديد تضمنت تعليمات عدة، مثل رفع المعدل من المقبول إلى الجيد وهو ما يحفز الطلبة للعمل على رفع معدلاتهم التراكمية للحصول على المنحة ، مشيرا الى ان الوزارة ارتئت العودة الى النظام القديم خلال العام الحالي فقط وأصدرت نظام معدل للنظام الجديد حتى يتم اعادة صياغة اخر جديد تحت اسم نظام صندوق دعم الطالب الفقير حتى توصل الدعم الحقيقي للطلبة المستحقين.


هذا، وأكد الخطيب بأن الوزارة كلفت مجموعة من الموظفين بالعمل على وضع النظام الجديد بما يتناسب مع الوضع الحالي، منوها الى ان الوضع الحالي للمنح هو الحصول على ألف نقطة مقسمة بين 400 نقطة للوضع الاكاديمي، و 600 نقطة للوضع الاقتصادي للطالب وأسرته، وهو ما ستعمل عليه الوزارة في النظام الجديد لزيادة النقاط على الوضع الاقتصادي وتقليل وزن النقاط الاكاديمية وبنفس الشروط الحالية.
تابعوا هوا الأردن على