آخر الأخبار
ticker المركزي يطرح سندات وأذونات خزينة بالمزاد بقيمة 300 مليون دينار ticker صحيفة عبرية: الاحتلال سيوافق على تمديد اتفاقية المياه مع الأردن لعام إضافي ticker بايدن عن حديثه مع الملك: سنواصل مراقبة الوضع وسنبقى على اتصال دائم ticker 18 مليون دولار تعويض للكهرباء الوطنية عن تأخر تشغيل محطة الزرقاء ticker الصبيحي: 26 متقاعد ضمان يتقاضون رواتب 10 آلاف دينار وأكثر.! ticker الحكومة تدعو الأردنيين إلى المشاركة برفع العلم ticker زيلينسكي يندد بالهجوم الإيراني: ساعدونا مثل "إسرائيل" ticker الأردن الثالث عربيًا والـ96 عالميًا كأفضل دولة ملاءمة للنساء ticker كوريا الشمالية تنهي استعداداتها لإطلاق قمر صناعي ثان للتجسس ticker غوتيريش: الشرق الأوسط على حافة الهاوية ticker العربي الاسلامي يقدم جوائز للفائزين بالمسابقات الرمضانية في الجامعة الأردنية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة البزايعة بمحافظة معان ticker إسرائيل تطالب بعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن ticker هآرتس: أكثر من 100 مسيّرة إيرانية اعترضت خارج إسرائيل ticker البنتاغون: قواتنا مستعدة لتوفير دعم دفاعي لإسرائيل ticker بايدن يؤكد دعمه "الثابت" لإسرائيل في مواجهة الهجوم الإيراني ticker وزير الدفاع الإيراني يحذر إسرائيل ticker الخيرية الهاشمية : توزيع 1717 طنا من الطحين في غزة خلال رمضان ticker رد إيران لم ينتهي .. الهجوم على مراحل وكل مرحلة أشد من سابقتها ticker ايران : ردنا على هجوم اسرائيل على قنصليتنا بدمشق "انتهى"

الضرابعة يستقبل فريق مبادرة " مدرستي" لمناقشة تنفيذ أنشطة ومشاريع في المدارس

{title}
هوا الأردن -

أستقبل مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة مبادرة "مدرستي" لمناقشة تنفيذ مشاريع وأنشطة المبادرة في المدارس ، وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات ومدير الشؤون الإدارية والمالية كوثر الحمايدة ومجموعة من رؤساء الأقسام.

رحب الضرابعة بفريق مبادرة" مدرستي" كل من مسؤول إقليم الجنوب السيد جهاد الصرايرة ومسؤول المشروع رند بدران ، وشاكرا جهودهم في تنفيذ المشاريع التربوية والتعليمية.

وأشار الضرابعة إلى أهمية مبادرة" مدرستي" المبادرة الملكية السامية التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله في تقديم الدعم والأدوات اللازمة في مجال التعليم لعدد كبير من المدارس ينعكس ذلك إيجابيا على تحسين البيئة التعليمية والتحصيل الدراسي للطلبة.

وذكر الضرابعة إن الأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها خلال مبادرة "مدرستي" في بعض مدارس اللواء أوجدت حراكا تعليميا ساهمت في تحسين مخرجات التعلم والبيئة التعليمية بجميع عناصرها بشكل ملحوظ من خلال الصيانة الطارئة للبنية التحتية ودعم البرامج التعليمية، وتوفير راحة وسلامة الطلبة في المدرسة، وتوفير أدوات نوعية لعملية التعليم والتعلم.

وبدورها تحدثت مسؤول المشروع لمبادرة 'مدرستي" رند بدران عن مبادرة "مدرستي" هي إحدى مبادرات الملكة رانيا أطلقت بعام ٢٠٠٨ بهدف المساعدة في تحسين المدارس الحكومية حول المملكة، وخدمت المبادرة لغاية الآن 430,000 طالب 19,000معلم وأكثر من 1,200 مدرسة من الأقاليم الثلاثة.

على الرغم من عمل مدرستي في مجموعة كبيرة من مدارس تربية الأغوار الجنوبية، غير أن زيارة اليوم هدفت مديرية تربية الأغوار الجنوبية لتوضيح طبيعة عمل المبادرة والتأكيد على الدور التكاملي بين المديريات بكافة اقسامها والمبادرة في خدمة مدارس المنطقة. للعمل على مشاريع جديدة للعام الدراسي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥.

وبينت إن برامج مبادرة "مدرستي" تخدم المعلمين بشكل مباشر لتحسين الكفاءات والرضى الوظيفي وبرامج تخدم الطلبة عن طريق المبادرات والأندية الطلابية في المدارس المستهدفة، وخدمة المجتمع المحلي عن طريق اشراكه في المبادرات والفعاليات المقامة.

ووضح مسؤول إقليم الجنوب لمبادرة "مدرستي" السيد جهاد الصرايرة إن المبادرة تجمع شركاء من القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني في مبادرة شاملة لتحديث وتطوير المدارس الحكومية التي هي في أمس الحاجة للتصليح؛ وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وهذه المبادرة التي ارادتها جلالة الملكة رانيا العبدالله سوف تؤدي إلى إثراء البيئات التعليمية وتعزيز الفرص لطلاب المدارس في الأردن.

وفي نهاية اللقاء تم تشكيل فريق محوري من رؤساء الأقسام في المديرية للعمل مع فريق مبادرة 'مدرستي" ؛ وذلك بعمل جلسات حوارية ونقاشية مع المجتمع المحلي والجمعيات والأهالي لتوعيتهم بمحاور المبادرة واختيار بعض المدارس لتنفيذ مشاريع المبادرة.
تابعوا هوا الأردن على