آخر الأخبار
ticker المركزي يطرح سندات وأذونات خزينة بالمزاد بقيمة 300 مليون دينار ticker صحيفة عبرية: الاحتلال سيوافق على تمديد اتفاقية المياه مع الأردن لعام إضافي ticker بايدن عن حديثه مع الملك: سنواصل مراقبة الوضع وسنبقى على اتصال دائم ticker 18 مليون دولار تعويض للكهرباء الوطنية عن تأخر تشغيل محطة الزرقاء ticker الصبيحي: 26 متقاعد ضمان يتقاضون رواتب 10 آلاف دينار وأكثر.! ticker الحكومة تدعو الأردنيين إلى المشاركة برفع العلم ticker زيلينسكي يندد بالهجوم الإيراني: ساعدونا مثل "إسرائيل" ticker الأردن الثالث عربيًا والـ96 عالميًا كأفضل دولة ملاءمة للنساء ticker كوريا الشمالية تنهي استعداداتها لإطلاق قمر صناعي ثان للتجسس ticker غوتيريش: الشرق الأوسط على حافة الهاوية ticker العربي الاسلامي يقدم جوائز للفائزين بالمسابقات الرمضانية في الجامعة الأردنية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة البزايعة بمحافظة معان ticker إسرائيل تطالب بعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن ticker هآرتس: أكثر من 100 مسيّرة إيرانية اعترضت خارج إسرائيل ticker البنتاغون: قواتنا مستعدة لتوفير دعم دفاعي لإسرائيل ticker بايدن يؤكد دعمه "الثابت" لإسرائيل في مواجهة الهجوم الإيراني ticker وزير الدفاع الإيراني يحذر إسرائيل ticker الخيرية الهاشمية : توزيع 1717 طنا من الطحين في غزة خلال رمضان ticker رد إيران لم ينتهي .. الهجوم على مراحل وكل مرحلة أشد من سابقتها ticker ايران : ردنا على هجوم اسرائيل على قنصليتنا بدمشق "انتهى"

ورشة عمل لمتطوعي جمعية الهلال الأحمر في القدس

{title}
هوا الأردن -

عقد في المسجد الاقصى المبارك، ورشة عمل لمتطوعي جمعية الهلال الأحمر - القدس.


وجاءت الورشة لدراسة الاحتياجات المقدسية لنواحي العمل التطوعي، في اطار عمل جمعية الهلال الأحمر – القدس لتحديد الخطوط الاستراتيجية العريضة لعمل متطوعيها، لتنعكس على الاعمال التطوعية والبرامج المعتمدة في الجمعية على جميع المستويات لتكون خطة شمولية، تشمل عدة تدخلات تلامس الاحتياج المقدسي على الصعيد المجتمعي بشكل عام.


واحتضن المسجد الأقصى المبارك هذه الورشة، وشكر منسق المتطوعين عايد الحلو، الحضور على الاهتمام والمشاركة في الورشة التي تهدف الى تنظيم العمل التطوعي واستثمار جميع الطاقات في خدمة المجتمع المقدسي حيث ان التطوع احد اهم المبادئ السبعة لجمعية الهلال الأحمر.


وادارت الورشة المتخصصة في التخطيط الاستراتيجي خالدة السيفي، والتي ادارت جميع الورشات السابقة في الفرع، والتي جاءت من أجل تحليل واقع العمل التطوعي في القدس وذلك لتحديد الأهداف والوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجهه العمل التطوعي في القدس وتحديد الخطوط الاستراتيجية للعمل الإنساني التطوعي، ومشاركة المجتمع المدني في تحديد الاحتياجات والاهداف للأعوام القادمة، وبالتالي صياغة استراتيجية قابلة للتطبيق ضمن الإمكانيات المتوفرة.


وأكد الجميع أهمية مثل هذه اللقاءات لتفعيل وتطوير العمل التطوعي من منظار مشترك للواقع الحالي، ولقد اوصت الورشة بالعديد من التوصيات ومن أهمها تعدد وتنظيم وتطوير مفهوم العمل الإنساني التطوعي في المجتمع المقدسي، وان ينعكس ذلك على البرامج والأنشطة المجتمعية والاسعافية والتأهيل والصحة النفسية والكوارث.


ويشار الى ان هذه الورشات ستتواصل خلال الفترة القادمة في العديد من مجالات عمل جمعية الهلال الأحمر في القدس وذلك في اطار سعى الجمعية لاعتماد وإعلان الخطة الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة.
تابعوا هوا الأردن على