آخر الأخبار
ticker وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة المرعي/العجارمة ticker العضايلة مراقباً عاماً والذنيبات رئيساً لشورى الاخوان المسلمين في الاردن ticker "جيدكو" تدعم 944 مشروعا بقيمة 19.8 مليون دينار ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن ticker كريشان يرعى ورش عمل الطاقة المستدامة والعمل المناخي للبلديات ticker الحكومة تدرس إنشاء قطار خفيف بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار ticker نشامى فريق الأمن العام للجوجيستو يحصدون الذهب في جولة قطر الدولية ticker حقيبة مشبوهة قرب رئاسة الوزراء تستنفر الأمن في عمان ticker أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس الجامعة وبرنامجها الدولي "فيديو" ticker عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي آل حجار ticker اعتراض جسم مشبوه فوق طبريا ticker إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا ticker رفض إخلاء سبيل المعلمة التي اعتدت على طالب احتياجات خاصة ticker حماس تعرب عن أسفها لتصريحات عباس ticker حزب الله يقصف قاعدة جوية إسرائيلية توصف بـ النقطة العمياء ticker صندوق الطاقه يستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع تركيب انظمة الخلايا الشمسية لمباني البلديات ticker الحكومة تقترض 250 مليون من خلال سندات خزينة ticker إغلاق تلفريك عجلون مؤقتا لغايات الصيانة السنوية

الأردن الثالث عربيًا والـ96 عالميًا كأفضل دولة ملاءمة للنساء

{title}
هوا الأردن -

احتل الأردن المركز الثالث عربيًا والـ96 عالميًا كأفضل الدول ملاءمة للنساء، بحسب التصنيف السنوي لمجلة "CEOWORLD" الأميركية.

وقالت المجلة، في تصنيفها السنوي لعام 2024 الذي اطلعت عليه عمون، إن الاستطلاع أجري على ما يقرب من 280 ألف امرأة من جميع أنحاء العالم، وقامت الدراسة بتقييم 156 دولة على أساس 9 سمات مختلفة، بما في ذلك المساواة بين الجنسين، ونسبة المقاعد التشريعية التي تشغلها النساء، والشعور بالأمان لدى الإناث (بعمر 15 سنة بما فوق) أثناء المشي بمفردهن ليلاً، والامساواة في الدخل، والاهتمام بحقوق الإنسان، وتمكين المرأة، ومتوسط المستوى التعليمي للمرأة، نسبة النساء بعمر 25 عامًا فما فوق واللواتي يعملن بأجر، ومستوى إدماج المرأة في المجتمع.

عربيًا، احتلت السعودية المركز الأول كأفضل دولة ملاءمة للنساء، تليها عُمان، ثم الأردن، الإمارات، الجزائر، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، العراق، مصر، تونس، البحرين، اليمن، ثم سوريا التي احتلت المركز الأخير عربيًا.

عالميًا، تم تصنيف هولندا كأفضل دولة في العالم بالنسبة للنساء، وتبعتها النرويج والسويد في المركزين الثاني والثالث على التوالي، واحتلت الدنمارك المركز الرابع.

وبحسب التصنيف، احتلت النمسا المركز 12 متقدمة على إيطاليا في المركز 13، بينما احتلت لوكسمبورغ المركز 11 وإسبانيا المركز 14، واحتلت اليابان وأستراليا والمملكة المتحدة المراكز 15 و16 و17 على التوالي.

أمّا الولايات المتحدة الأمريكية، فقد احتلت المركز 20 عالميًا، تسبقها سنغافورة، وتليها أيرلندا في المركز 21.
تابعوا هوا الأردن على