آخر الأخبار
ticker وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة المرعي/العجارمة ticker العضايلة مراقباً عاماً والذنيبات رئيساً لشورى الاخوان المسلمين في الاردن ticker "جيدكو" تدعم 944 مشروعا بقيمة 19.8 مليون دينار ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن ticker كريشان يرعى ورش عمل الطاقة المستدامة والعمل المناخي للبلديات ticker الحكومة تدرس إنشاء قطار خفيف بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار ticker نشامى فريق الأمن العام للجوجيستو يحصدون الذهب في جولة قطر الدولية ticker حقيبة مشبوهة قرب رئاسة الوزراء تستنفر الأمن في عمان ticker أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس الجامعة وبرنامجها الدولي "فيديو" ticker عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي آل حجار ticker اعتراض جسم مشبوه فوق طبريا ticker إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا ticker رفض إخلاء سبيل المعلمة التي اعتدت على طالب احتياجات خاصة ticker حماس تعرب عن أسفها لتصريحات عباس ticker حزب الله يقصف قاعدة جوية إسرائيلية توصف بـ النقطة العمياء ticker صندوق الطاقه يستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع تركيب انظمة الخلايا الشمسية لمباني البلديات ticker الحكومة تقترض 250 مليون من خلال سندات خزينة ticker إغلاق تلفريك عجلون مؤقتا لغايات الصيانة السنوية

الصبيحي: 26 متقاعد ضمان يتقاضون رواتب 10 آلاف دينار وأكثر.!

{title}
هوا الأردن -

كشف خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي، عن ارتفاع عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي الذين يتقاضون رواتب تقاعدية شهرية بقيمة 10 آلاف دينار فأكثر إلى 26 متقاعداً، بعد أن كان عددهم قبل سنتين تقريباً 23 متقاعداً.

وقال الصبيحي عبر حسابه في فيسبوك، إن أعلى راتب تقاعدي في تاريخ الضمان الاجتماعي بلغ حتى الآن 19 ألف دينار، مشيرا إلى أن وكل هؤلاء المتقاعدين ممن كانوا يعملون في وظائف فنية وتنفيذية متقدمة في عدد محدود من شركات القطاع الخاص.

وأضاف أن الفاتورة التقاعدية الشهرية لهؤلاء المتقاعدين تبلغ حوالي 299 ألف دينار، أي 3.6 مليون دينار سنوياً.

وبين الصبيحي أن القانون وضع سقفاً للأجر الخاضع لاقتطاعات الضمان والذي تم تحديده في قانون الضمان رقم "1" لسنة 2014 بمبلغ 3000 دينار، مع ربطه بنسبة التضخم سنوياً حيث بلغ السقف حتى العام الماضي 3538 ديناراً.

وأكد أنه لولا تحديد هذا السقف لكُنّا شهدنا ارتفاعاً كبيراً في عدد المتقاعدين الذين يتقاضون رواتبا تقاعدية باهظة على حساب أغلبية تتقاضى رواتب ضعيفة ومتوسطة.

وشدد على حقيقة مهمة جداً قال إن الكثيرين لا يعرفونها، وهي أن القانون لم يُجِز في حال وفاة أي من أصحاب هذه الرواتب الباهظة (أطال الله أعمارهم) أن يتجاوز مجموع الأنصبة المستحقة لورثتهم من الراتب التقاعدي مبلغ الخمسة آلاف دينار بأي حال من الأحوال.!
تابعوا هوا الأردن على