آخر الأخبار
ticker وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة المرعي/العجارمة ticker العضايلة مراقباً عاماً والذنيبات رئيساً لشورى الاخوان المسلمين في الاردن ticker "جيدكو" تدعم 944 مشروعا بقيمة 19.8 مليون دينار ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن ticker كريشان يرعى ورش عمل الطاقة المستدامة والعمل المناخي للبلديات ticker الحكومة تدرس إنشاء قطار خفيف بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار ticker نشامى فريق الأمن العام للجوجيستو يحصدون الذهب في جولة قطر الدولية ticker حقيبة مشبوهة قرب رئاسة الوزراء تستنفر الأمن في عمان ticker أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس الجامعة وبرنامجها الدولي "فيديو" ticker عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي آل حجار ticker اعتراض جسم مشبوه فوق طبريا ticker إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا ticker رفض إخلاء سبيل المعلمة التي اعتدت على طالب احتياجات خاصة ticker حماس تعرب عن أسفها لتصريحات عباس ticker حزب الله يقصف قاعدة جوية إسرائيلية توصف بـ النقطة العمياء ticker صندوق الطاقه يستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع تركيب انظمة الخلايا الشمسية لمباني البلديات ticker الحكومة تقترض 250 مليون من خلال سندات خزينة ticker إغلاق تلفريك عجلون مؤقتا لغايات الصيانة السنوية

بايدن عن حديثه مع الملك: سنواصل مراقبة الوضع وسنبقى على اتصال دائم

{title}
هوا الأردن -

غرد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد المحادثات الهاتفية مع جلالة الملك عبد الله الثاني، عبر حسابه الرسمي على منصة (X).

وقال بايدن، في تغريدته، "تحدثت مع جلالة الملك عبد الله الثاني عن الوضع في الشرق الأوسط.. واتفقنا على البقاء على اتصال خلال الأيام المقبلة بينما نواصل مراقبة الوضع. كما ناقشنا جهودنا لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة".

*بيان أمريكي

فيما قال البيت الأبيض اليوم الإثنين، إن جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي سيواصلان مراقبة الوضع وسيبقيان على اتصال وثيق خلال الأيام المقبلة، بعد الهجوم الإيراني على "إسرائيل".

وأضاف البيت الأبيض، في بيان له نشرته السفارة الأمريكية في عمّان، "الرئيس بايدن تحدث مع جلالة الملك عبد الله الثاني أمس الأحد، حول الوضع في الشرق الأوسط. وأدان بشدة الهجوم الذي شنته إيران والذي هدد أيضا الأردن والشعب الأردني".

وناقش جلالة الملك مع الرئيس الأمريكي الوضع في غزة، وأكدا مجددًا تعاونهما لزيادة المساعدات الإنسانية الحيوية لغزة وإيجاد طريق لإنهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن، وفقًا للبيت الأبيض.

*بيان أردني

وكان الديوان الملكي قد قال أمس الأحد، "تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحثا خلاله آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد والتوصل لوقف لإطلاق النار في غزة".

وأكد جلالته ضرورة وقف التصعيد فورا في الإقليم، محذرا من أن أية إجراءات تصعيدية إسرائيلية ستؤدي إلى توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

وشدد جلالة الملك على أن وقف الحرب على غزة فورا هو السبيل لوقف التصعيد وحماية المنطقة من تبعاته.

كما أكد جلالته أن الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية، مجددا التحذير من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد المستمر في الضفة الغربية.

وشدد جلالة الملك على ضرورة حماية المدنيين في غزة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشتى الطرق وبشكل كاف ومستدام.

 


تابعوا هوا الأردن على