آخر الأخبار
ticker الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زوّرا شهاداتهم الجامعية ticker المجالي يُهنئ أسرة الملكية الأردنية بمناسبة عيد العمال ticker بالصور .. عمان الاهلية تتميز بمشاركتها في معرض الخليج 14 للتعليم في جدة ticker عمان الأهلية توقع مذكّرة تفاهم مع مركز اللغات الحديث ticker "نواب الإصلاح" يخفقون في كسر الحصار عن غزة بحرا عبر تركيا ticker اخلاء سبيل فاطمة ليث شبيلات ticker بالصور .. الحياري يستقبل المهنئين من العاملين في الجامعة الهاشمية ticker "سوفكس" تعلن موعد انطلاق مؤتمر ومعرض FinConJo 2024 ticker اتفاقية لزيادة زراعة الأشجار الحرجية ذات المنفعة الاقتصادية في الأردن ticker فرصة استثمارية بتلفريك عجلون ticker "الأرصاد" تستقبل وفدا بريطانيا ticker الأردن يستضيف مؤتمرًا حول الذكاء الاصطناعي قريبا ticker العضايلة: الأردن ينظر باهتمام لعلاقاته مع أذربيجان ticker "الإدارة العامة" تستعرض التعديلات المقترحة على أسس منح المكافآت للموظفين ticker آل ثاني يستضيف سفراء دول التعاون الخليجي في الأردن ticker وزير الأشغال : ضرورة إعادة دراسة قوانين وتشريعات قطاع الإسكان ticker مشاريع لصيانة عدد من المراكز الصحية في المفرق ticker الشواربة وغوشة يبحثان تسهيل اجراءات التراخيص والابنية والرقابة ticker منتدى تواصل 2024 ينطلق 1 حزيران المقبل ticker الحكومة تلغي نظام حوافز الأنشطة الصناعية

"جدارا" ضمن أعلى 25% من مؤسسات التعليم العالي في العالم

{title}
هوا الأردن -

حَلّت جامعة جدارا ضمن أعلى 25 بالمئة من مؤسسات التعليم العالي في العالم بحسب تصنيف "المؤسسات الأكاديمية والبحثية".


ويعتمد التصنيف على الأداء العلمي للمؤسسات في السنة الأخيرة وعلى 3 محاور رئيسية وهي (المحور البحثي، الابتكار والإبداع، والتأثير المجتمعي).


وأظهر التصنيف أن جامعة جدارا تقدمت في السنة الأخيرة بمقدار 167 نقطة في جميع المحاور، و 883 نقطة في المحور البحثي، و2127 نقطة في التأثير المجتمعي، وفيما يخص تصنيف الجامعة حسب مجالات البحوث فقد أظهر التصنيف، أن جامعة جدارا في المركز الأول على مستوى الأردن في مجال بحوث التخطيط والتطوير والحادي عشر على المستوى العربي والمركز 17 على المستوى الإقليمي و 406 على مستوى العالم.


وفي مجال علم البيانات، حصلت جامعه جدارا على المركز الثالث على المستوى المحلي والمركز الحادي عشر على المستوى العربي والمركز السابع عشر على المستوى الإقليمي.


وفيما يخص بحوث الأعمال والمحاسبة والإدارة، احتلت الجامعة المركز الرابع محليا و27 عربيا و50 إقليميا 1106عالميا.


يشار إلى أن هذا التصنيف يأخذ بياناته من قواعد بيانات سكوبس العالمية، ويصدر سنويا لمعرفه التطور العلمي لكل مؤسسة تعليم عالي في العالم.
تابعوا هوا الأردن على