آخر الأخبار
ticker مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك ticker عمان الأهلية تهنىء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى ticker زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD" ticker اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وممثلي شركة Kotler Impact ticker وفد من السفارة الماليزية يزور عمان الأهلية ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يطلق مركز " ثريا " لخدمة كبار العملاء ticker ميناكوم-الأردن تطلق هوية جديدة لعلامتها التجارية ليواكب التطور في مسيرتها ticker للسنة الرابعة على التوالي .. عمان الأهلية الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات ticker اتفاقية تعاون بين النزاهة ومركز زها الثقافي ticker انطلاق المؤتمر والمعرض الثاني لإعادة التدوير في الأردن ticker الملك: أهمية ترجمة مخرجات مؤتمر الاستجابة على أرض الواقع ticker الملك لـ غوتيريش: يجب مضاعفة جهود المساعدات لغزة ticker المعايطة: إنشاء مركز تدريب إقليمي يتبع لإدارة مكافحة المخدرات ticker ولي العهد يعيد نشر أغنية "من هون" ticker رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من ملتقى حي الحسين بالمفرق ticker الصفدي: سنتصدى بكل جهدنا لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين ticker 130 ألف عطاء طرق زراعية في بلدية بني عبيد ticker بحث تمويل مشاريع المياه والصرف الصحي من بنك الاستثمار الأوروبي ticker شركس: التمويل الأخضر ضرورة استراتيجية للمستقبل المصرفي

الحكومة تدرس إنشاء قطار خفيف بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار

{title}
هوا الأردن -

طرحت مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني، عطاء لدراسة جدوى اقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين محافظتي عمّان والزرقاء وصولا إلى مطار الملكة علياء الدولي.

ووفق وثيقة العطاء، التي نقلت عنها المملكة، فإن تاريخ انتهاء طرح العطاء وإيداع العروض هو لغاية الساعة الثانية عشر ظهرا من يوم 30 حزيران المقبل وسيتم فتح العروض في نفس الساعة، حيث دعت مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني المناقصين المتخصصين للمشاركة في تقديم عروضهم للعطاء.

مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي زاهي خليل، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن المؤسسة تدرس إنشاء قطار خفيف بين عمّان والزرقاء، وصولا إلى مطار الملكة علياء الدولي، بطول يتراوح 65 كيلومترا.

وتوقع خليل، خلال اجتماع سابق مع لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، أن ينقل القطار نحو 40 إلى 50 ألف راكب يوميًا.

وأشارت الوثيقة إلى أن شراء نسخ العطاء سيكون من مبنى المؤسسة الرئيسي الكائن في عمّان، مقابل دفع مبلغ (75) دينار للنسخة الواحدة غير مستردة، وعلى المناقص أن يقدم سجلا تجاريا ساري المفعول.

وأكدت أن على المناقص تقديم كفالة دخول للعطاء على شكل كفالة بنكية أو شيك مصدق بقيمة (3%) من قيمة عرض المناقص، وأن تكون صلاحية العرض 90 يوما.

تابعوا هوا الأردن على