آخر الأخبار
ticker بايدن تعليقاً على مقتل السنوار: توجد الآن فرصة لمستقبل لغزة بدون حماس ticker بالفيديو .. الاحتلال يتشر مقطع يدعي انه اخر لحظات ليحيى السنوار قبل مقتله ticker الأشغال تبدأ بتأهيل طريق الكرك - الأغوار ticker ارتفاع مؤشر داو جونز الأميركي 160 نقطة ticker فيتش تتوقع تخفيض الفائدة في الأردن 75 نقطة إضافية قبل نهاية العام ticker ارتفاع تدفق الاستثمار الأجنبي إلى الأردن 4 % ticker العمل تشرف على تسليم حقوق 41 عاملا وعاملة بمصنع ألبسة ticker البنك المركزي الاوروبي يخفض أسعار الفائدة الرئيسية ticker بايدن ونتنياهو يتفقان على خلق فرصة لإطلاق سراح المحتجزين ticker التعليم العالي تعلن عن منح لدراسة الطب البشري في الخارج ticker نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن ticker تقرير: 3 مرشحين لخلافة السنوار بينهم شقيقه ticker هل ينهي استشهاد السنوار الحرب؟ ticker هاريس: حان الوقت لإنهاء الحرب ticker الخارجية الأمريكية: سندفع بمقترح لوقف إطلاق النار ticker الوحدات ينتصر على شباب الأردن بثنائية ticker إقبال قياسي على التصويت المبكر في ولاية جورجيا الأمريكية ticker مقتل 5 عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي في لبنان ticker "كانا برفقة السنوار" .. الاحتلال يزعم اغتيال اثنين من قيادات حماس ticker مصادر في حماس: الاتصال مفقود مع دائرة تأمين السنوار .. "ونرجح استشهاده"

أكاديمية البرمجة من أورنج الأردن تواصل تمكين الشباب رقمياً بإطلاق هاكاثون البرمجة بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاقتها

{title}
هوا الأردن -

فيما تفخر أكاديمة البرمجة من أورنج الأردن بالذكرى الخامسة لانطلاقتها لتعزيز المهارات الرقمية للشابات والشباب خصوصاً في المجالات الأكثر طلباً في سوق العمل على المستوى العالمي، فإنها تواصل إحداث فرق مجتمعي وتكنولوجي من خلال تنظيم هاكاثون البرمجة الهادف إلى تمكين الشباب في جميع أنحاء المملكة من إطلاق العنان لشغفهم في هذا المجال.

 

ويهدف الهاكاثون الذي أطلقته أورنج مؤخراً إلى تمكين أكبر عدد ممكن من الشباب والشابات في جميع أنحاء المملكة من المساهمة بفعالية في مسيرة النمو الوطنية والتحول الرقمي فيما يشكل تتويجاً لرحلة أكاديميات البرمجة التي قدمت لحوالي 700 من الطلبة الملتحقين بها من خلال مواقعها المنتشرة في 5 محافظات أردنية تمثلت في عمان وإربد والزرقاء والبلقاء والعقبة، تجربة غيرت حياتهم حيث التحق 80% منهم بسوق العمل عقب حصولهم على التدريب التقني الذي تمحور حول لغات البرمجة بالإضافة إلى التدريب على المهارات الشخصية والحياتية ما يعزز من تجربتهم الاحترافية ويضاعف من نسب نجاحهم.

 

وقد شهد الهاكاثون مشاركة 33 شاباً وشابة من مختلف محافظات المملكة حيث خاضوا مرحلتين من التحدي تمثلتا في حل المشكلات والتطبيق العملي للبرمجة.


وفي الحفل الختامي للمسابقة، قام الطلاب باستعراض مشاريعهم أمام لجنة تضم مجموعة من الحكام من الخبراء العاملين في أبرز شركات تكنولوجيا المعلومات في المملكة وتم الإعلان عن الفريق الفائز المكون من 5 أشخاص.


وتعد أكاديمية البرمجة التي أطلقتها مجموعة أورنج عام 2019 بالتعاون مع شركة Simplon.Co الدولية، وباعتماد من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، ويتمحور نموذج عملها حول "التدريب لأجل التوظيف" عبر تنويع الخيارات المتاحة للشابات والشباب فيما يتعلق برحلتهم المهنية إما من خلال الالتحاق بسوق العمل أو إطلاق مشاريعهم الريادية وذلك بالتماشي مع المسؤولية المجتمعية للشركة والتي تتمحور حول 4 ركائز تشمل التعليم الرقمي، والشمول الرقمي، والريادة، والمناخ والبيئة.

 

ومن خلال نموذج عملها المبني على الشراكة وتضافر الجهود، تعمل أورنج الأردن في الوقت الحاضر على إبرام المزيد من الشراكات للوصول إلى فئة أكبر من المشاركين فيبرامج أكاديميات البرمجة وذلك لتعزيز وصول الشباب الى فرص حقيقة في القطاع التقني الأكثر نمواً.

تابعوا هوا الأردن على