آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس ticker أورنج الأردن ربطت 1561 مركز اقتراع إلكترونياً في كافة أرجاءالمملكة ticker "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف ticker زين" تتعاون مع منصة "Be My Eyes" في خطوة إنسانية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في معالجة المهام اليومية ticker رئيس الوزراء المكلف: الحكومة ستعمل بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين ticker فرق الدفاع المدني تحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم ticker الملك يكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة ticker علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك ticker العيسوي .. نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري ticker زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية ticker عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ticker هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ticker شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب ticker د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي ticker العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان ticker عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة ticker افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية ticker أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"

المستقلة للانتخاب : قرارات طعون محكمة الاستئناف قطعية

{title}
هوا الأردن -

قال عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عمار الحسيني، الأحد، إن طعون محكمة الاستئناف تكتسب الدرجة القطعية، وليست قابلة للطعن بأي طريقة.

تسلمت الهيئة المستقلة للانتخاب، الأحد، قرارات محاكم الاستئناف بشأن الطعون المقدمة على القوائم الأولية للمترشحين في انتخابات مجلس النواب العشرين، المُقررة في الـ10 من أيلول المُقبل.

وأضاف الحسيني في حديثه لـ”المملكة” أن رد الطعون يعني أن إجراءات الهيئة ومجلس المفوضين في رفض ترشح المترشحين كان متوافقا مع القانون؛ وهذا يترتب عليه أثر قانوني بأن تصبح القوائم نهائية، وستجرى على أساسها الانتخابات المقبلة في الـ10 أيلول.

وكانت الهيئة قبلت 174 قائمة مرشحة عن الدوائر الانتخابية المحلية، و25 قائمة مرشحة على الدائرة الانتخابية العامة المخصصة للأحزاب، ورفضت 11 اسما من بين القوائم، التي قدمت طلبات ترشحها عن الدائرة العامة المخصص مقاعدها للأحزاب،وكانت قرارات المحاكم على الطعون جاءت بحق 3 طعون قُدمت على القوائم الأولية للمرشحين، وردت المحاكم الطعون المُقدمة.

 

ولفت إلى أنه سيتم الاثنين إجراء القرعة بالنسبة للقوائم العامة والقوائم الحزبية، مشيرا إلى أنه سيتم على أساس القرعة تحديد الرقم المتسلسل للقائمة الحزبية في ورقة الاقتراع.

وبين الحسيني أن الهيئة تسير الآن بثبات وبإصرار إلى يوم الاقتراع بإتمام باقي الإجراءات المتعلقة بعملية الاقتراع،سواء من حيث إعداد الخطة الأمنية بالتعاون مع مديرية الأمن العام والأجهزة الأمنية ذات العلاقة، أو فيما يتعلق بوضع خطة توزيع واسترداد المواد الحساسة والمواد غير الحساسة وتصميم أوراق الاقتراع للدائرة العامة والدائرة المحلية.

وبخصوص الطلبات التي رفضت قال الحسيني، إن أحد الطلبات كان لمترشح يعمل لدى الجهات الحكومية، ولم يثبت إنهائه للتعاقد مع تلك الجهة الحكومية.

ولفت إلى أنه تم رفض مجموعة من الأشخاص؛ لعدم انتمائهم ابتداء للحزب الذي قام بترشيحه.

تابعوا هوا الأردن على