آخر الأخبار
ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا ticker الملكة رانيا تلتقي مجموعة من الشباب أصحاب المشاريع الإنتاجية ticker العجارمة يتفقد مدارس شفا بدران ticker زين الأردن تحصد جائزة الابتكار في خدمات الفايبر المنزلي في الأسواق الناشئة في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ticker خلال مؤتمر QS العربي 2024 .. رئيس جامعة عمان الأهلية يؤكد أهمية تنظيم الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي ticker أورنج الأردن ترعى النسخة التاسعة من مؤتمر IEEE في الجامعة الأردنية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي الطراونة والشوابكة ticker زين فايبر .. آفاق جديدة مع تقنية Wi-Fi 7 الأحدث على الإطلاق ticker كابيتال بنك يطلق منصة الخدمات المصرفية المفتوحة ticker السعودية تحيل مسؤولين في "mbc" للتحقيق بعد تقرير وصف مقاومين بالإرهاب ticker بعد خلاف لتسعة أعوام .. أردوغان يلتقي المستشار الألماني شولتس في إسطنبول ticker تخريج مشاركات بجائزة الحسن للشباب ticker الأردن يعزي نيجيريا ويتضامن مع ماليزيا ticker الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد للثلاثاء ticker البنك الأوروبي للتنمية يدعم مشاريع الطاقة المتجددة بـ 28 مليون دولار ticker صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا ticker العناني: تحديات الأردن ليست خارجية فقط .. والدينار أولوية ticker مالكو ساحات حجز المركبات يطالبون بإعادة "اللقمة" لافواه اطفالهم ticker الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل ticker وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق

"الأردنية" التاسعة عربيا في تصنيف QS في السمعة التوظيفية

{title}
هوا الأردن -

حققت الجامعة الأردنية، الجمعة، المرتبة التاسعة عربيا والأولى محليا في تصنيف QS Arab 2025، تأكيدا لمكانتها كواحدة من أبرز المؤسسات التعليمية العربية، إذ سجلت تقدما في مجموع نقاط التصنيف للعام الحالي؛ لترتفع بـ4 نقاط مقارنة بالعام الماضي، ما يظهر التزامها بالتطوير المستمر.
 
 

وفي مجال السمعة التوظيفيّة، حققت "الأردنية" قفزة نوعية بحصولها على المرتبة الثالثة عربيا، متقدمة بمركزين عن العام الماضي، لتغدو ضمن أفضل 1 % من الجامعات العربية في هذا المعيار.
 

رئيس الجامعة د. نذير عبيدات، بين أن تصنيف الجامعة ضمن أفضل 10 جامعات عربية، يؤكد مكانتها بوصفها مؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة، تلتزم بتقديم تعليم عالي الجودة، وبحث علمي هادف.


وأضاف عبيدات، أن التقدم في السمعة التوظيفية، يعكس التميز الذي يتمتع به خريجو الجامعة في سوق العمل، مؤكداً أن هذا الإنجاز نتيجة التركيز المستمر على تطوير البرامج الأكاديمية، بما يتماشى مع متطلباته، وإدماج مهارات التوظيف الأساسية ضمن المناهج التعليمية، والتركيز على المهارات اللغوية، والرقمية، والمهارات الناعمة، والمهارات الخاصة بالمهن المختلفة المتعلقة بكل تخصص تطرحه الجامعة.


ولفت الى أن هذا النجاح لا يقتصر على المنطقة العربية؛ فقد حصلت الجامعة على المرتبة 197 عالميا في السمعة التوظيفية، والمرتبة 110 عالميا في مخرجات التوظيف، وفق تصنيف QS العالمي للعام 2025 الذي أعلن في حزيران (يونيو) الماضي، مضيفا أن تميز خريجيها في الامتحانات الدولية، كامتحانات USMLE لطلبة الطب، وغيرها من الامتحانات العالمية في التخصصات الأخرى، يعزز من تفوّقهم على الساحة العالمية.


كما أحرزت الجامعة المركز السادس عربيا في السمعة الأكاديمية، لتكون ضمن أفضل 2 % من الجامعات العربية في هذا المعيار؛ بفضل تميز أعضاء هيئتها التدريسية وباحثيها، الذين يثبتون جدارتهم وتميزهم في البحث والتعليم والإدارة.


وفي مجال تأثير الموقع الإلكتروني، حققت تقدما كبيرا بحصولها على المركز الرابع عربيا، متقدمة بـ4 مراكز مقارنة بالعام الماضي.


كذلك احتلت المرتبة 368 عالميا في تصنيف QS World University Ranking 2025، ما يظهر المكانة المتميزة كواحدة من الجامعات الرائدة على مستوى العالم.، وتميزت في تصنيف QS العالمي للتخصصات (QS World University Rankings by Subject 2025)، بحصولها على مراكز متقدمة في المجالات العلمية الخمسة المصنفة، وفي 19 تخصصا دقيقا، كانت في 17 منها من أفضل 500 جامعة في العالم.
تابعوا هوا الأردن على