آخر الأخبار
ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا ticker الملكة رانيا تلتقي مجموعة من الشباب أصحاب المشاريع الإنتاجية ticker العجارمة يتفقد مدارس شفا بدران ticker زين الأردن تحصد جائزة الابتكار في خدمات الفايبر المنزلي في الأسواق الناشئة في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ticker خلال مؤتمر QS العربي 2024 .. رئيس جامعة عمان الأهلية يؤكد أهمية تنظيم الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي ticker أورنج الأردن ترعى النسخة التاسعة من مؤتمر IEEE في الجامعة الأردنية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي الطراونة والشوابكة ticker زين فايبر .. آفاق جديدة مع تقنية Wi-Fi 7 الأحدث على الإطلاق ticker كابيتال بنك يطلق منصة الخدمات المصرفية المفتوحة ticker السعودية تحيل مسؤولين في "mbc" للتحقيق بعد تقرير وصف مقاومين بالإرهاب ticker بعد خلاف لتسعة أعوام .. أردوغان يلتقي المستشار الألماني شولتس في إسطنبول ticker تخريج مشاركات بجائزة الحسن للشباب ticker الأردن يعزي نيجيريا ويتضامن مع ماليزيا ticker الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد للثلاثاء ticker البنك الأوروبي للتنمية يدعم مشاريع الطاقة المتجددة بـ 28 مليون دولار ticker صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا ticker العناني: تحديات الأردن ليست خارجية فقط .. والدينار أولوية ticker مالكو ساحات حجز المركبات يطالبون بإعادة "اللقمة" لافواه اطفالهم ticker الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل ticker وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق

دي لوكاس: إسبانيا تشارك الأردن الرؤى بالشأن الفلسطيني

{title}
هوا الأردن -

أكد السفير الإسباني في عمان ميغيل دي لوكاس، أن إسبانيا تشارك الأردن مختلف الرؤى، بخاصة الشأن الفلسطيني، مشددا على استمرارية جهود بلاده بالدفاع عن دولة فلسطينية مستقلة وديمقراطية ذات سيادة.
 
 

وقال دي لوكاس، خلال فعالية أقامها في منزله بمناسبة العيد الوطني الإسباني مساء أول من أمس، بحضور الأميرة دانة فراس ووزيرة الدولة للشؤون الخارجية نانسي نمروقة ومسؤولين ودبلوماسيين وإعلاميين "إن حل الدولتين أفضل وسيلة لتحقيق السلام الدائم والاستقرار والحقوق المتساوية للشعبين".
 

وأعرب عن تقديره لدور الأردن وجهوده بالحفاظ على الاستقرار في القدس، مشددا على أن الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الوسيلة الأساسية لتحقيق ذلك.


وأضاف أن وجهات النظر بين الجانبين، الأردني والإسباني، منسجمة حول الحرب الإسرائيلية على غزة، وسط ضرورة حل الدولتين، والبحث عن السلام في المنطقة، مشيرا إلى أن الصداقة بين العائلتين الملكيتين في الأردن وإسبانيا، ركيزة أساسية للعلاقة الثنائية بين البلدين.


وعن زيارة الملك الإسباني للمملكة مؤخرا، أشار دي لوكاس إلى أهمية القمة المشتركة التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني وملك إسبانيا فيليبي في عمان الأسبوع الماضي، لما ناقشته من قضايا راهنة على الساحة الإقليمية.


وأكد أهمية تلك الزيارة في الحوار حول القضايا الثنائية والوضع في المنطقة بين البلدين، اللذين يتمتعان بعلاقات ممتازة على المستويات كافة، من حيث القيم المشتركة والتعاون المكثف في إطار الاحترام المتبادل. وأوضح أن اتفاقية التوأمة بين البترا وقصر الحمراء التي أعلنها الملكان مؤخرا، خلال زيارة ملك إسبانيا للأردن، ستكون أداة رائعة ومهمة لتعزيز العلاقات الثقافية وتعزيز الحفاظ على التراث في كلا البلدين.


وبين دي لوكاس، أن البلدين يربطهما إطار شراكة للأعوام 2020-2024، إذ وصلت المساعدات التنموية الرسمية في الفترة بين 2015 و2021، لـ24.4 مليون يورو، مؤكدا أهمية دور الأردن وجهوده خلال عقود طويلة، وقيادته المهمة في إدارة أزمة اللاجئين الإقليمية المتعاقبة، كونه الرئيس المشارك للمنتدى العالمي للاجئين للعام 2023.


وبين أن إسبانيا هي المانح الرئيس السابع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إذ تبلغ مساهمتها 11 مليون يورو سنويا، لافتا إلى تضامن المجتمع المدني الإسباني مع اللاجئين.
تابعوا هوا الأردن على