آخر الأخبار
ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا ticker الملكة رانيا تلتقي مجموعة من الشباب أصحاب المشاريع الإنتاجية ticker العجارمة يتفقد مدارس شفا بدران ticker زين الأردن تحصد جائزة الابتكار في خدمات الفايبر المنزلي في الأسواق الناشئة في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ticker خلال مؤتمر QS العربي 2024 .. رئيس جامعة عمان الأهلية يؤكد أهمية تنظيم الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي ticker أورنج الأردن ترعى النسخة التاسعة من مؤتمر IEEE في الجامعة الأردنية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي الطراونة والشوابكة ticker زين فايبر .. آفاق جديدة مع تقنية Wi-Fi 7 الأحدث على الإطلاق ticker كابيتال بنك يطلق منصة الخدمات المصرفية المفتوحة ticker السعودية تحيل مسؤولين في "mbc" للتحقيق بعد تقرير وصف مقاومين بالإرهاب ticker بعد خلاف لتسعة أعوام .. أردوغان يلتقي المستشار الألماني شولتس في إسطنبول ticker تخريج مشاركات بجائزة الحسن للشباب ticker الأردن يعزي نيجيريا ويتضامن مع ماليزيا ticker الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد للثلاثاء ticker البنك الأوروبي للتنمية يدعم مشاريع الطاقة المتجددة بـ 28 مليون دولار ticker صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا ticker العناني: تحديات الأردن ليست خارجية فقط .. والدينار أولوية ticker مالكو ساحات حجز المركبات يطالبون بإعادة "اللقمة" لافواه اطفالهم ticker الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل ticker وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق

العجارمة يتفقد مدارس شفا بدران

{title}
هوا الأردن -
تفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة اليوم الاثنين عددًا من مدارس منطقة شفا بدران التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة، بحضور نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس زياد العدوان وعضو مجلس أمانة عمان المهندس إبراهيم الحجاج ومدير التربية والتعليم الدكتور عبد الحكيم الشوابكة.

وشملت الجولة التي تأتي في سياق الاطلاع على الواقع التربوي عن كثب، مدارس ياجوز الثانوية للبنين، وحفصة بنت عمر الثانوية المختلطة، ومي زيادة الثانوية المختلطة، ومرج الفرس الأساسية للبنين، والمروج الثانوية الشاملة للبنات، وأم أنس الأساسية المختلطة، وشفا بدران الثانوية للبنين، وأم طفيل الثانوية المختلطة، وشفا بدران الأساسية المختلطة.

واطمأن الدكتور العجارمة خلال زيارته لمدرسة المروج الثانوية الشاملة للبنات على سير العملية التعليمية في فرع التعليم المهني التقني (BTEC)، حيث تم تجديد المختبرات والانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة للمدرسة، موعزًا بدراسة إمكانية التوسع في تخصصات هذا الفرع التعليمي لتلبية احتياجات أبناء المنطقة والتي تشهد اقبالاً كبيراً على تخصصاته.

كما جال في مرافق المدرسة ومشروع الحصاد المائي الذي يُنفذ فيها وحديقة المدرسة.

وأشار إلى الدور الكبير الذي يضطلع به المعلم في تنشئة الأجيال وبناء الثقافة المبنية على قيم العدالة والإنتماء للوطن والولاء لقيادته الهاشمية، مؤكدًا أن المعلم هو الركيزة الأساسية لنجاح العملية التعليمية والتربوية.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام ومتابعة تنفيذ مبادرة (لمدرستي أنتمي) في كافة المدارس، ومشاركة الطلبة بنشاطاتها، لما توفره هذه المبادرة من بيئة نظيفة وجميلة وجاذبة للطلبة.

وأكد حرص الوزارة على تطبيق التشريعات التربوية من أنظمة وتعليمات في مختلف جوانب العمل التربوي والتعليمي بشكل ينعكس على تجويده ويحقق الغاية من هذه التشريعات، خاصة فيما يتعلق بالانضباط المدرسي، والدوام المدرسي.

وأوعز الأمين العام بصرف مساعدات مالية لمدارس المنطقة لغايات شراء القرطاسية وتلبية احتياجاتها، داعيًا مدير التربية والتعليم إلى تكثيف الزيارات الميدانية وفرق الإشراف التربوي، بهدف متابعة سير العملية التعليمية، وتذليل التحديات في المدارس.

من جانبهم، أعرب نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة وأعضاء مجلس التطوير التربوي وأبناء المنطقة عن شكرهم للاستجابة السريعة لزيارة المنطقة، والوقوف على احتياجاتها، مما يؤشر على أهمية نهج العمل الميداني الذي تقوم به الوزارة.
تابعوا هوا الأردن على