آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

إياب الدور ربع النهائي لكأس الأردن «المناصير» يختتم اليوم

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - قطع شباب الأردن وذات راس بطاقتي الصعود الى الدور قبل النهائي من كاس الأردن – المناصير- وذلك بعدما فاز شباب الأردن على المنشية وصيف اخر نسختين 1/0  في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ستاد عمان.

 وعلى ستاد الامير فيصل في الكرك اكتفى ذات راس بالتعادل السلبي الذي كان يكفيه لاجتياز العربي مستفيدا من قاعدة تسجيل الهدف على ارض الفريق المنافس حينما خرج متعادلا 1/1 في مباراة الذهاب. 

وسينتظر شباب الأردن وذات راس منافسيهما من المتأهلين من مباراتي الاياب من الدور ربع النهائي واللتان ستقامان اليوم حيث يتقابل شباب الاردن مع المتاهل من مباراة الوحدات والرمثا التي ستقام في الخامسة مساء على ستاد الملك عبد الله فيما يتقابل ذات راس مع المتأهل من مباراة الفيصلي والبقعة والتي تقام في الخامسة مساء على ستاد عمان.

 

شباب الأردن (1)

 منشية بني حسن (0)

 

 

هدف »وسيم«

 

عمان - حسام الخوالدة

 

نجح شباب الأردن أمس بحجز مقعداً بالمربع الذهبي» بعد اجتياز عقبة نظيره منشية بني حسن  بهدف «وسيم» في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي في اطار إياب ربع نهائي كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم وبات ينتظر المتأهل من مباراة الوحدات والرمثا.

 وتمكن شباب الاردن من حسم النتيجة لصالحه بهدف سجله قائده الميداني وسيم البزور رغم سيطرة منشية بني حسن على معظم مجريات المباراة ليواصل مشواره في البطولة.

وكانت مباراة الذهاب بين الطرفين انتهت بالتعادل 3/3.

مثل شباب الأردن:معتز الفتياني، وسيم البزور، باسم العلي، علاء مطالقة، عدي زهران، عصام مبيضين، انس جبارت، رائد النواطير، محمد الشيشاني(عدي خضر)، ماهر الجدع( قيس العتيبي)، كابلونجو(موسى الزعبي).

مثل منشية بني حسن: حماد الاسمر، ابراهيم السقار، مالك يوسف، علي ذيابات(ماليك فال)، اشرف المساعيد(أحمد علي)، نبيل ابو علي، حسام شديفات، خالد سعد(يوسف شريدة)، محمد العلاونة، احمد ابو كبير، عمر غازي.

 

قصة الهدف

شباب الأردن

د65: عكس النواطير كرة  عرضية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها البزور وسددها براسه في شباك الأسمر.

 

شريط الفرص

شباب الأردن

د3: سدد الجدع كرة قوية فوق المرمى.

د9: رأسية من كابلونجو بين احضان الاسمر.

د17: ركنية من زهران ابعدها الحارس.

 

المنشية

د6: سدد العلاونة كرة قوية ابعدها معتز بقبضة يده.

د14: سدد غازي كرة قوية بجانب القائم.

د28: سدد غازي من كرة ثابتة ابعدها معتز لركنية.

د50: سدد العلاونة من كرة ثابتة ابعدها معتز.

 

الرسم التكتيكي

كشف الفريقان عن نواياهم الهجومية منذ انطلاق صافرة الحكم عندما وجه لاعب شباب الاردن الجدع انذارا مبكرا لدفاعات المنشية عندما سدد كرة قوية مرت من فوق القائم، في المقابل رد عليه العلاونة بقذيفة ابعدها معتز بقبضة يده.

واصل الفريقان الهجمات فيما بينهما دون خطورة تذكر، واقتصر تهديد المرمى عن طريق التسديد البعيد وسط تالق واضح لحارسا المرمى ولاعبي الدفاع بسبب غلق جميع المنافذ، وان كانت الافضلية للمنشية الذي كان الاكثر وصولا لمرمى معتز الذي ذاذ عن مرماه في أكثر من مناسبة.

استمرت سيطرة المنشية من خلال الاستحواذ على الكرة وشن الهجمات بفضل تفاهم غازي، ابو كبير، المساعيد، العلاونة، شديفات وابو علي وخالد سعد قبل خروجه مصاباً لكن دون زيارة للشباك لينتهى الشوط بالتعادل السلبي.

تكرر سيناريو الشوط الاول في الحصة الثانية من خلال السيطرة الميدانية للمنشية  ومواصلة لضغط على مرمى معتز في حين اكتفى شباب الاردن بالدفاع وشن الهجمات المرتدة عن طريق مبيضين، جبارات، النواطير ، الجدع والشيشاني في حين بقي كابلونجو محاصرا في الامام.

احس شباب الاردن بالخطر في ظل الهجوم المتواصل على مرماه، فقام بترتيب اوراقه وتمكن من اعادة التوازن واثمر ذلك عن تسجيل الهدف الاول عندما مرر النواطير كرة عرضية على راس البزور الذي حولها نحو الشباك.

منح  الهدف الفريق المضيف دفعة معنوية فاستمرت سيطرته وسط تراجع واضح على اداء المنشية الذي صدم بسبب الهدف فاكتفى بدرء الخطر عن مرمى الاسمر ، حاول المنشية ادراك التعادل ومن ثم العودة للمباراة ولكن التسرع ودفاع شباب الاردن حال دون ذلك لتمضي الدقائق وتنتهي المباراة بفوز شباب الاردن 1/0 ليتأهل للمربع الذهبي بانتظار الفائز من مباراة الوحدات والرمثا.

 

أفضل لاعب

معتز ياسين (شباب الأردن): تكفل بالتصدى للهجمات المتتالية على مرماه وكان حاضرا لايقاف تسديدات غازي والعلاونة.

 

ذات راس (0)

 العربي(0)

 

 

بداية التاريخ

 

 

الكرك - محمد الطراونة

 

تأهل ذات راس للدور قبل النهائي من  كأس الاردن «المناصير» لكرة القدم بتعادله مع العربي 0-0 ليضع ذات راس نفسة في بداية التاريخ وهو يتاهل لاول مرة الى الدور قبل النهائي في ثاني اهم بطولات الكرة الاردنية بعد بطولة الدوري

لقاء اياب ربع النهائي والذي أقيم امس على ستاد الأمير فيصل، حجز من خلال ذات راس «تأشيرة « العبورالى الدور قبل النهائي بأفضلية التسجيل بملعب المنافس بعد التعادل ذهاباً 1-1، ليواجه المتأهل من لقاء الفيصلي والبقعة .

وقدم ذات راس أداء متوازنا في الشوط الاول وهدد مرمى العربي في أكثر من مناسبة، وبالحصة الثانية انتفض العربي ووصل الى مرمى ذات راس بأكثر من كرة تعامل معها حارسهم المبدع ابو خوصة  بمرونة فائقة ليحتفل انصار الفريق العريض مع نهاية المباراة بانتقال فريقهم للدور قبل النهائي.

 مثل ذات راس: محمد ابو خوصة، هايل عياش، مالك الشلوح، عثمان الخطيب، قصي الجعافرة ( رامي جابر)، احمد ابو عرب، محمد الخطيب، عبدالقادر مجرمش (سامي ذيابات)، معتز صالحاني (محمود موافي)، شريف النوايشة واحمد مرعي.

 العربي: هشام الهزايمة، عمار ابو عليقة، عماد ذيابات، ياسر رواشدة، محمد ابو زريق ( محمد بكار)، صدام شهابات، احسان حداد (احمد غازي)، يوسف الرواشدة، سعيد مرجان (حسام اسامة)، محمود البصول، خلدون خزام.

 

شريط الفرص

ذات راس

د11: ثابتة الشلوح التي لعبها واخطأ المدافع ابو عليقة برأسيته التي صدها القائم.

د22: عرضية محمد الخطيب التي ارتبك معها الحارس الهزايمة ليحولها بقبضته لركنية.

د29: رأسية ابو عرب التي مرت جوار القائم الأيمن.

 

العربي

د4: ساقطة خزام التي صدها القائم الايمن وامسكها الحارس.

د61: انفراد يوسف الذي سدد بجوار القائم.

د64: ثابتة غازي والتي لعبها مرجان برأسية صدها القائم الايمن.

د70: عرضية غازي التي طار لها ابو خوصة بوضع تلفزيوني.

د92: تسديدة غازي التي مرت جوار القائم الايمن

 

الرسم التكتيكي

جاء الشوط الاول سلبيا بالاداء والنتيجة مع افضلية نسبية لذات راس الذي اعتمد على تمتين دفاعاته بقيادة الشلوح وعثمان وعياش وبناء الهجمات عبر اطرافه للجعافرة ومحمد الخطيب ووسطه لمجرمش وابو عرب والصالحاني مع ابقاء النوايشة ومرعي في المقدمة وسنحت لهم بعض الفرس تناوب على اضاعتها الخطيب وابو عرب وكادت رأسية ابو عليقة الخاطئة التي صدها القائم ان تكون هدفا بنيران صديقة.

في المقابل عمد العربي على تحصين دفاعاته التي قادها ياسر وذيابات وابو عليقة 

وابو زريق وخلفهم الحارس الهزايمة خوفا من هز الشباك، حيث مارس الضيوف الاعتماد على الهجمات الخاطفة والخجولة التي قادها البصول وحداد والشهابات ويوسف مع ابقاء خزام وحيدا بالمقدمة ليكون الوصول لمرمى ابو خوصة بغاية الصعوبة باستثناء فرصة جيدة سددها وجان وافسدها ابو خوصة.

وبالجهة الثانية تراجع ذات راس للدفاع وينتفض العربي خاصة مع اشراكه ورقة غازي ليضع الفريق ثلاث فرص خطرة ابرزها كرتي وجان وخزام التي صدها القائم، وبدوره اشرك خانكان مدرب ذات راس ورقتي ذيابات وجابر لتعزيز خطي الوسط والدفاع للحد من هجمات العربي الذي صال وجال بفضل تحركات غازي المزعجة والتي اربكت دفاعات ذات راس الذي تنفس الصعداء مع صافرة الحكم محمد عرفة ليحل الفريق وسط افراح جماهيره.

 

أفضل لاعب

محمد ابو خوصة (ذات راس): قدم أداءً مميزاً وذاد عن مرماه ببسالة وابقاء شباكه نظيفة ليساهم بتأهل فريقه الى نصف النهائي.

 

ستاد الملك عبدالله 5 مساءً

 

 

الوحدات والرمثا.. من سيودع الآخر؟!

 

 

عمان - عودة الدولة

 

يودع الوحدات أو الرمثا أحدهما من بطولة كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم وهما يلتقيان في اياب الدور ربع النهائي عند الخامسة مساء  اليوم على ستاد الملك عبدالله.

قصة الوداع يكتبها الفريق الفائز، وربما غير ذلك من نتيجة، وفقا لنتيجة الذهاب التي آلت للتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، عندما تقدم الرمثا بهدف محترفه امانجوا ليرد عليه رأفت علي من ركلة جزاء، وفي حال تكرر ذلك المشهد سيتم اللجوء مباشرة للركلات الترجيحية لتحديد هوية الفائز، بينما التعادل السلبي يؤهل الوحدات، لافضلية التسجيل على أرض المنافس، فيما التعادل بنتيجة تفوق الذهاب سيمنح الرمثا التأهل نحو قبل النهائي.. بينما فوز احدهما بأي نتيجة يمنحه تأشيرة العبور.

في المعطيات، وحسب الحاجة.. ابدى المدير الفني للوحدات محمد عمر رضاه عن الاداء والجاهزية رغم بعض الظروف والاصابات التي عانها منها الفريق خلال الايام الماضية، لكن الصورة تحسنت في المباراة الماضية وتم اهدار بعض الفرص، ليتم الشرح عنها خلال التمرينات الماضية وخصوصا الحصة التدريبية الرئيسية أمس الاول على ملعب المباراة والتي شارك فيها ايضا المصاب حسن عبد الفتاح بانتظار حسم قرار مشاركته في حالة استدعت الحاجة.

وشدد عمر على أهمية اللقاء، شارحا بعض حيثيات اللعب وطريقة الاداء وركز ايضا على ايصال اللاعبين نحو الهدف المنشود وتحقيق النتيجة المطلوبة.

من جانبه، اقر مدرب الرمثا بلال اللحام بأنه سيواجه منافسا صعبا بقوله: نسعى للتسجيل لبدء المواجهة وظروفها ونعرف اننا سنلعب امام الوحدات الذي لا تنتهي معه المباراة الا مع صافرة النهاية.. والمهم التوفيق وتدربنا جيدا ورأيت المعنويات مرتفعة لدى كافة عناصر الفريق وثقتي عالية وكرة القدم فيها كل شيء.

على الورق، يعتمد الوحدات كثيرا على تمريرات رأفت علي وطريقته في التعامل مع المجريات وارسال الكرات صوب المنطقة الخطرة تمهيدا للترجمة، وفي الرمثا لم يعد الأمر سراً عندما يذكر أسم مصعب اللحام..أبرز نجوم غزلان الشمال والرقم الصعب الذي يهوى مغازلة الجدران الدفاعية..ويبقى السؤال لدى انصارهما.. من سيودع الآخر..رأفت أم مصعب..الوحدات أم الرمثا..؟!

 

التشكيلة المتوقعة 

  الوحدات: عامر شفيع، باسم فتحي، محمد الدميري، بلال عبد الدايم، احمد ديب، محمد جمال، رجائي عايد، رأفت علي، عيسى السباح، عبدالله ذيب، محمود شلباية.

  الرمثا: عبدالله الزعبي، سليمان السلمان، علي خويلة، عامر علي، صالح ذيابات، رامي سمارة، علاء الشقران، مصعب اللحام، محمد خير، امانجوا، محمد القصاص.

 

ستاد عمان 5 مساءً

 

الفيصلي والبقعة .. اتجاه واحد

 

 

عمان - محمد العياصرة

 

يتطلع عند الخامسة مساء اليوم على ستاد عمان فريقا الفيصلي والبقعة لتسجيل هدف وحيد لبلوغ الهدف الاهم والمتمثل بالدور قبل النهائي من كأس الاردن -المناصير- لكرة القدم.

لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين الاسبوع الماضي ضمن ذهاب الدور ربع النهائي وانتهى بالتعادل السلبي، ترك باب التأهل للمربع الذهبي مفتوح على مصرعيه، حيث يحتاج الفيصلي للفوز بأي نتيجة لتحقيق مراده في الوقت الذي يتطلع فيه البقعة لتعادل ايجابي أو فوز غير مشروط بنتيجة لاقصاء حامل اللقب والمضي قدماً نحو قادم الادوار.

واذا كان المشهد الاول بين الجانبين انتهى سلبياً، فان تسجيل الاهداف اليوم مطلب رئيسي للفيصلي والبقعة تجنباً لانتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 0/0 والاحتكام بالتالي لركلات الترجيح مباشرة، لكن ذلك لا يعني الافراط بالهجوم على حساب الانضباط الدفاعي، بل يتطلب حذر واعداد فني جيد سعياً لانجاز المهمة.

فنياً، يعيش الفيصلي اياماً جيدة نسبياً قياساًَ بانطلاقته المتواضعة في الموسم، حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري قبل ان يتعادل مع البقعة في ذهاب الكأس، لكن النتيجة الاخيرة تعد ايجابية لحامل اللقب باعتبار ان اللقاء اقيم خارج ملعبه، ومن هنا يبدو بان الفيصلي يسير بثبات نحو استرجاع صورته التي ظهر عليها بالموسم الماضي بعيداً عن العرض الفني الذي ما يزال يحتاج للثبات بشكل اكبر.

وعلى صعيد الاسماء، فان المدرب الروماني تيتا فاليريو سيدخل اللقاء بتشكيلة كاملة بعيداً عن الغيابات والاصابات باستثناء حسين زياد والذي يدور الشك حول جهازيته للقاء اليوم.

في المقابل، فان البقعة الذي تعرض لخسارة قاسية على صيعد كأس الاتحاد العربي امام ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، يمر بفترة عصيبة على الصعيد المحلي ايضاً بحثاً عن فوز غاب طويلاً، حيث لم يحقق الفريق اي انتصار في العام الحالي (2013)، ما يفرض على المدير الفني المصري طارق الصاوي اعادة ترتيب اوراقه في مواجهة اليوم والتي لا تقبل احتمال الخسارة بالنسبة لفريقه باعتبار ان الكأس يشكل الفرصة لانقاذ موسم متواضع.

وكما هو حال الفيصلي، فان البقعة لا يعاني من الغيابات والاصابات، ما يجعل الظروف ملائمة للاطاحة بحامل اللقب اذا ما قدم الفريق العرض الفني ذاته الذي رسمه في موقعة الذهاب.

 

التشكيلة المتوقعة

  الفيصلي: محمد الشطناوي، حاتم عقل، محمد الصقري، ابراهيم الزواهرة، معن ابو قديس، حسونة الشيخ، خليل بني عطية، أنس حجي، خضر يوسف، خلدون الخوالدة، أشرف نعمان.

  البقعة: أنس طريف، عمر طه، أنس عدينات، ابراهيم دلدوم، فادي شاهين، ياسر العكرة، محمد وائل، يزن شاتي، لؤي عدوس، عدنان عدوس، محمد عبد الحليم.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على