آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

الضمان الاجتماعي تنظم جلسة عصف ذهني لمناقشة التهرب من شمول العامل

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - تنظم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي يوم الأثنين القادم 18/3/2013 جلسة عصف ذهني خاصة بشمول العاملات في قطاع السكرتاريا بمظلة الضمان والتي تهدف إلى الخروج بطروحات وتوصيات تسهل شمول هذه الفئة بمظلة الضمان والتي تعاني من تهرب بعض القطاعات من شمولها .

ويشارك في فعاليات الجلسة التي ستكون برعاية مدير عام المؤسسة ناديا الروابدة رؤساء النقابات المهنية والعمالية المعنيون، وممثلات عن الهيئات النسائية، ورئيس وبعض أعضاء لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس النواب، وأمين عام وزارة العمل، ومندوبو وسائل الاعلام .

وتأتي هذه الورشة في إطار توجه إستراتيجي للمؤسسة بشمول كافة القوى العاملة بمظلة الضمان، وضمن حملاتها للحد من ظاهرة التهرب التأميني، وكذلك متابعتها لحقوق الطبقة العاملة،  من ناحية شمولهم بالضمان باعتباره حقاً أصيلاً من حقوقهم .

 كما تهدف هذه الجلسة إلى استنهاض دور الشركاء والنقابات العمالية والمهنية ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام بصفتهم شركاء لمؤسسة الضمان في جهودها لترسيخ الأمان والحماية الاجتماعية بالمجتمع، ومحاربة  ظاهرة التهرب التأميني، وترسيخ ثقافة مجتمعية لنبذ هذه الظاهرة والحد من تأثيراتها السلبية على التمكين الاقتصادي والاجتماعي لأفراد المجتمع .

وسيعقب هذه الجلسة اطلاق حملة اعلامية خاصة بالعاملات بقطاع السكرتاريا لتأكيد أهمية شمولهن بالضمان واستفادتهن من المنافع التأمينية التي يوفرها لهن قانون الضمان، وضرورة السؤال عن هذا الحق وابلاغ المؤسسة في حال عدم قيام أصحاب العمل بإشراكهن بالضمان، خصوصاً وأن القانون يشمل حالياً جميع العاملين في المنشآت التي تشغل عاملاً فأكثر.

تابعوا هوا الأردن على