آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

الهيئة العامة لبنك الأردن تقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسب

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - عقدت الهيئة العامة لمساهمي بنك الأردن اجتماعها السنوي العادي يوم الاثنين الموافق 25 آذار 2013، برئاسة رئيس مجلس الإدارة / المدير العام للبنك شاكر فاخوري، وحضور ما نسبته .....% من مساهمي البنك، وأقرت الهيئة العامة خلال الاجتماع البيانات المالية للبنك لسنة 2012، والموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15% من القيمـة الاسـمية للسهم وبمبلغ 23.3 مليون دينار.

 

وجاء قرار الهيئة العامة عقب إعلان رئيس مجلس الإدارة / المدير العام لبنك الأردن شاكر فاخوري نتائج أعمال البنك وبياناته المالية لسنة 2012، والتي أظهرت ارتفاع إجمالي الدخل إلى 117.3 مليون دينار محققاً نمواً بنسبة 4.2%. كما بلغ صافي الربح العائد لمساهمي البنك بعد اقتطاع مخصص الضرائب 36.3 مليون دينار لسنة 2012 محافظاً على نفس مستوياته التي حققها في سنه 2011. وقد تحققت هذه النتائج على الرغم من تجنيب مخصصات بمبلغ 27 مليون دينار لمواجهة محفظة تسهيلات بنك الأردن – سورية، نظراً للأوضاع السياسية والاقتصادية السائدة. إضافة إلى أثر تبويب فروقات تقييم رأسمال بنك الأردن - سورية الدائنة والبالغة 5.7 مليون دينار ضمن حقوق الملكية بدلاً من قائمة الدخل بخلاف العام السابق. فارتفعت حقوق الملكية لمساهمي البنك لتصل إلى 276.5 مليون دينار وبنسبة نمو 6.7%.

 

وعلى صعيد مصادر واستخدامات الأموال فقد ارتفعت ودائع العملاء إلى 1,552.6 مليون دينار وبنسبة 3.6% مقارنة بنهاية سنة 2011. فيما بلغت محفظة التسـهيلات الائتمانيـة بالصافي 930.6 مليون دينار منخفضة بنسبة 11.1% إذا ما قورنت بسنة 2011، والتي جاءت متوافقةً وسياسة البنك المحافظة في منح الائتمان. ومن الجدير بالذكر أن نسبة تغطية المخصصات للديون غير العاملـة ارتفعت إلى 84.4% مقابل 68% للسـنة السابقة. هذا وقد بلغت موجودات البنك ما قيمته 2,016.6 مليون دينار في نهاية سنة 2012 مقابل 2,052.9 مليون دينار لسنة 2011، متأثرةً بفروقات ترجمة الليرة السورية لعام 2012. كما أظهرت البيانات المالية على مستوى مجموعة بنك الأردن ارتفاع نسبة كفاية رأس المال إلى 16.46% لسنة 2012 مقارنةً بنسبة 14.27% لسنة 2011، كما ارتفعت نسبة السيولة القانونية للمجموعة لتسجل 162% مقارنةً بالحد الأدنى المطلوب من البنك المركزي الأردني البالغ 100%. مما يعكس متانة المركز المالي للبنك وقوة قاعدته الرأسمالية ومحافظته على نسب سيولة مرتفعة.

 

وفي نهاية الاجتماع توجه فاخوري بالشكر لمساهمي وعملاء البنك على ثقتهم ودعمهم المتواصل. كما توجه بالشكر لكافة أعضاء مجلس الإدارة المنتهية ولايته على جهودهم الطيبة وعملهم الموصول والذي كان له كل الأثر في رفعة وتقدّم البنك وتعزيز إنجازاته، كما هنّأ مجلس الإدارة المُنتخب وتمنّى لهم كل التوفيق والنجاح في أداء مسؤولياتهم وواجباتهم والارتقاء بأداء البنك. وتقدم بالشكر أيضاً لإدارة وموظفي البنك لتفانيهم في أداء الواجب. وأشاد بأداء ودعم كافة المؤسسات الرسمية والجهات الرقابية وفي مقدمتها البنك المركزي الأردني على جهودهم الطيبة في خدمة الاقتصاد الوطني في ظل رعاية حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

تابعوا هوا الأردن على