آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

غرفة تجارة اربد إنجازات تتحدث عن نفسها وريادية في أداء المهام أتجاه ال

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - خاص 

نهجت غرفة تجارة اربد نهجا مغايرا عن باقي الغرف التجارية في المملكة من حيث عملها و علاقتها المجتمعية لتكون منارة عطاء وتنمية وانجاز من خلال ادارتها الحكيمة والتي اخذت على عاتقها التطور والتحديث وكل ما ينفع المجتمع المحلي من خدمات تدريبة وتاهيلية وصحية وتنمية للقدارت البشرية إضافة الى هدفها الرئيسي خدمة القطاع التجاري وتنظيمه . 

هوا الأردن تلقي الضوء عما تميزت به غرفة تجارة اربد من خلال زيارة ميدانية ولقائها مع رئيس الغرفة محمد الشوحة والذي يعمل بكل طاقاته وامكاناته من اجل القطاع التجاري كونه عضوا في غرفة تجارة الأردن وعضو المجلس الإقتصادي الإجتماعي الأردني وعضو المجلس البلدي لبلدية اربد الكبرى  الذي اكد بدوره ان امانة المسؤولية وثقة الزملاء تتطلب بذل الجهد لتحقيق مزيد من العطاء والتطور بعد ان حققنا هذا الصرح التجاري الكبير الذي يستقبل ببهائه كل زوار مدينة اربد عرين الشمال . 

واضاف السيد الشوحة خلال مقابلة اجرها معه الزميل الدكتور أحمد العياصرة رئيس التحرير ان العمل التجاري هو اساس العملية الإقتصادية وتطورها من خلال تجديد الأفكار وتمحيص المستجدات التي تطرأ على الساحة الإقتصادية الدولية وكذلك تفعيل دور المجمع المحلي مع الطقاع التجاري لإكمال المنظومة الإقتصادية المبنية على زيادة الدخل القومي والحياة الكريمة للمواطن اينما من خلال المشاريع التي تسهم بتحقيق الأمن الإجتماعي . 

حيث خطت الغرفة بفتح مركز التدريب وتطوير الإعمال والذي يقدم كافة خدماته امام ابناءالمجتمع والذي تاسس عام 2009 لتدريب عدد من الدورات التنموية وتنمية القدرات البشرية إضافة الى دورات المحاسبة والإدارة وتكنولوجيا المعلومات واللغات . 

واوضح الشوحة انه تم توقع اتفاقية مع جمعية المحاسبين الاردنيين لإعطاء دورات محاسبية متخصصة وتوقيع شراكة مع شركة برومومتريك في الولايات المتحدة لإعتماد المركز كجهة معتمدة لمنح شهادة هندسة الشبكات والبرمجة الصادرة عن مايكروسوفت ، كما تم بالتنسيق مع عدد من اعضاء هيئةالتدريس في جامعات الشمال عقد دورات مجانية درس خلالها 225 طالب خلال الاسبوع الماضي دون اي تكاليف مادية على الطالب إضافة الى عقد دورات في اللغة العربية لمجموعة من الطلبة التايلنديين بالتعاون مع سفارة بلادهم والغرفة حيث تم مؤخرا توقيع إتفاقية مع جامعات الشمال لإعتماد مركز التدريب في الغرفة كجهة للتطبيق الميداني للطلبة الخريجين اضافة الى عقد مجموعة من ورشات العمل بالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والارشاد المهني داخل الجامعات لتسليط الضوء على متطلبات السوق المحلي والتخصصات المطلوبة . 

وكشف الشوحة عن نية الغرفة لتوقيع اتفاقية خلال الايام القادمة مع جامعة عجلون الوطنية لعقدورات وبرامج الدبلوم التدريبي لتطوير الإعمال للقطاع التجاري بالشراكة مع الغرفة . 

واشار الشوحة الى ان تعزيز قدرات التجار هي غاية اساسية للغرفة حيث يتم عقد دورات متخصصة في المجال الإداري والمالي والضريبة لتحسين اداء التجار وكيفية التعامل مع الكشف الذاتي للضريبة والمؤسسات القائمة عليها .

واوضح الشوحة ان المركز الصحي الذي تم افتتاحه في الغرفة لتقديم العلاج المجاني لمنتسبي الغرفة التجارية وذويهم ويشمل الكشفية والمعالجة اما اثمان العلاج فيحصلون على خصم بمقدار 20 % على تكلفته . 

وفي تطور تقديم الخدمة الصحية تم توقيع اتفاقية مع الهيئة الخيرية الأردنية تشمل معالجة اللاجئين السوريين القاطنين في المحافظة . 

وبين الشوحة انه تم افتتاح النافذة الخدمية الواحدة والتي تقدم كافة خدمات التسجيل والترخيص حتى الحصول على رخصة المهن امام القطاع التجاري داخل الغرفة ، اضافة الى افتتاح مركز لمراقب عام الشركات لخدمة التجار والصناعيين في اقليم الشمال لمحاربة المركزية بحيث يتم تسجيل الشركات الجديدة والتعديلات على غايات الشركات واضافة اي فروع جديدة او امور يحتاجها من ذات الدائرة . 

وفي جانب تامين الحياة الاسرية الكريمة اوضح الشوحة ان الغرفة قامت بانشاء صندوق التكافل والتضامن لمن يرغب من الاسرة التجارية بالانضمام اليه اختياريا حيث يقوم بدعم اسرة المشترك حال وفاته . 

واعلن الشوحة عن تاسيس صندوق الطوارىء ليقدم خدماته للقطاع التجاري في حال حدوث اي طارىء من حريق او كوارث لا سمح الله حيث يتقاضى المنتفع قرض حسن دون اي فوائد لإعادة نشاطه التجاري وبما لا يزيد عن راس ماله المسجل لدينا . 

وتحدث الشوحة عن الطموحات المستقبلية للغرفة لـ"هوا الأردن" بالتعاون مع الحكومية الالمانية ووزارة البيئة من خلال برنامج المحافظة على البيئة بانشاء مشروع الطاقة المتجددة من خلال استخدام الطاقة الشمسية بكلفة نحو 200 الف يورو مبينا انه ووفد يمثل مختلف القطاعات في محافظة اربد بزيارة الى الدنمرك للإطلاع على تجربته في مجال تدوير النفايات واستخدامها في توليد الطاقة والإطلاع على بعض الصناعات هناك حيث تم الإطلاع على اكبر مصانع للمضخات وإعادة تصنيع الإطارات ومسالخ الدواجن والتي نسعى الى التوأمة معها لتنفيذ هذه الاستثمارات في محافظة اربد مؤكدا على تبادل الزيارات المستقبلية لاعلان التاخي بين مدينة اربد الاردنية وفايبرغ الدنمركية . 

عدسة هوا الأردن توجدت في الغرفة والتقطت لكم عددا من الصور . 


يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

تابعوا هوا الأردن على