آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

التطبيقية يمضي باتجاه النهائي عبر الاتحاد

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - مضى فريق العلوم التطبيقية باتجاه نهائي دوري اندية الدرجة الممتازة لكرة السلة عقب ان سجل الفوز الثالث له على التوالي ضمن منافسات دور الاربعة الكبار وجاء على حساب فريق مدارس الاتحاد بنتيجة (78-62) في المباراة التي جمعت الفريقين الليلة قبل الماضية في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

 

ورفع التطبيقية رصيده الى (6) نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الرياضي، فيما احتل فريق مدارس الاتحاد المركز الثالث وجاء الكلية في المركز الرابع.

 

وتنطلق منافسات الاياب بين الفرق الاربعة غدا بلقاء الرياضي مع مدارس الاتحاد الساعة الخامسة في صالة الامير حمزة يتبعها لقاء الكلية مع العلوم التطبيقية الساعة السابعة.

 

التطبيقية (78) - الاتحاد (62)

 

دخل الفريقان اجواء اللقاء سريعا وحاول كلاهما بسط الافضلية الفنية والنسبية على مجريات اللقاء مبكرا وامام ذلك ساد التكافؤ بين الطرفين من خلال التسجيل المتبادل من مختلف المسافات.

 

التطبيقية اعتمد في تشكيلته على وسام الصوص واوستين جونسون وموسى العوضي حول المنطقة والثنائي احمد حمارشة وعبدالله ابوقورة وبديله محمد شاهر في العمق، فيما عول الاتحاد على قدرات فضل النجار ومحمود عابدين ونضال الشريف في ضبط ايقاع الهجمات الاتحادية باسناد من مالكولم باتلز وخلدون ابورقية.

 

ووصولا عند نقطة التعادل (18-18) كان لاعب التطبيقية احمد حمارشة يضع فريقه في المقدمة بتصويبة متقنة من خارج القوس لتنتهي الفترة الاولى للتطبيقية (21-18).

 

رفع التطبيقية من وتيرة العابه الهجومية معتمدا على الثنائي اوستين جونسون ووسام الصوص، فيما فرض محمد شاهر حضوره المميز تحت السلتين ليساهم في تعميق الفارق (30-20) سريعا، عقب ذلك اخذ لاعبو الاتحاد بالتحرر من الرقابة المفرضة عليهم من قبل نظرائهم وتمكن ابراهيم بسام ومالكولم من الوصول الناجح في اكثر من مناسبة الا ان الافضلية بقيت تميل للتطبيقية الذي انهى النصف الاول من اللقاء بالتقدم (41-32).

 

استسلم لاعبو الاتحاد لتفوق نظرائهم مع الدقائق الاولى من الفترة الثالثة واخفق خماسية في الوصول الناجح وصولا عند تقدم التطبيقية (52-34) وفي ظل الفارق النقطي السابق استثمر الاتحاد حالة التراخي التي اصابت العاب التطبيقية ليبدأ بعدها خلدون ابورقية ومالكولم باتلز ومحمود عابدين بشن سلسلة من الهجمات الناجحة لكنها لم تكفل له قلب موازين اللقاء لتنتهي الفترة الثالثة للتطبيقية (58-43).

 

لم يتبدل الحال كثيرا في الفترة الحاسمة وبقيت الافضلية لفريق العلوم التطبيقية ليخرج بفوز مستحق على توأمه بفارق (16) نقطة.

 

وكان اوستين جونسون افضل مسجل للتطبيقية برصيد (13) نقطة، تلاه موسى العوضي ومحمد شاهر ووسام الصوص (12) نقطة واحمد حمارشة (10) نقاط، فيما برز من الاتحاد مالكولم باتلز ومحمود عابدين (15) نقطة، ابراهيم بسام (12) وخلدون ابورقية ونضال الشريف (7) نقاط.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على