آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

تدريب 20 معلما ومعلمة على "مشروع المواطنة" في العقبة

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - تحت عنوان "مشروع المواطنة"، تدرب 20 معلما ومعلمة من مديريات وزارة التربية والتعليم في محافظة العقبة، بالتعاون مع المركز الاردني للتربية المدنية ومؤسسة كونراد اديناور في الفترة 25-28 اذار 2013.

وتهدف الورشة الى تدريب وتاهيل معلمي التربية الوطنية والمدنية للصفوف (السادس  الاساسي- العاشر الاساسي)، من خلال تطبيق الطلاب لمشاريع تخدم المجتمع المحلي، بحيث يقوموا باختيار مشكلة معينة ليصار الى حلها باسلوب علمي ووفق معايير محددة لتحقيق اهداف مشروع المواطنة.

وركز جدول اعمال الورشة على تنمية التزام الطلاب بالمواطنة الفاعلة والنظام من خلال توفير المعرفة والمهارات المطلوبة للمشاركة الفاعلة، وتوفير الخبرة العملية الهادفة لتعزيز مفهوم القدرة والكفاءة والفاعلية، وتنمية الاتجاهات والقيم الاجيابية لدى الطلبة نحو المشاركة في الحياة السياسية والعامة.

وتعمل البرامج المطبقة في المركز الاردني للتربية المدنية على تمكين المواطنين من ادراك حقوقهم ومسؤولياتهم اتجاه انفسهم والاخرين ووطنهم.

حيث بدأت وزارة التربية والتعليم عام 2002 بتنفيذ وتطبيق "مشروع المواطنة" كمشروع ريادي في مدارس المملكة، ليرتفع عدد منسقي الدراسات الاجتماعية والاساتذة والطلاب بشكل تدريجي وملحوظ.

وينفذ المركز الاردني للتربية المدنية برامج عدة في مجال التربية المدنية وحقوق الانسان والاعلام الشبابي والمرأة والاطفال.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على