آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي يستضيف إطلاق مركز حوكمة الشركات العائل

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - استضاف منتدى طلال أبوغزاله المعرفي افتتاح مركز حوكمة الشركات العائلية وهي منظمة غير ربحية متخصصة تسعى لتعزيز وزيادة الوعي حول أهمية دور الشركات العائلية في الاقتصادات الدولية. 

هذا ويتخذ المركز من العاصمة الأردنية عمان مقراً له وقد أطلقه مجموعة من مالكي الشركات العائلية ويترأسه السيد لؤي أبوغزاله الذي يشارك الأعضاء بعدد من الخصائص والتطلعات نحو مستقبل مشرق للأجيال القادمة من قادة الأعمال. 

وفي مستهل الحفل ثمن السيد أبوغزاله الجهود التي بذلها أعضاء المركز وقال إنها منقطعة النظير واستثنائية. 

وحول رسالة المركز قال: "رسالتنا أن نمهّد الطريق أمام جيل جديد من قادة الأعمال القادرين على الإستمرار في الشركات العائلية وتطويرها والإنتقال بها إلى مستوى أعلى من التميز." 

وأضاف قائلاً: "هذا المركز مفتوح لجميع العائلات التي تملك شركات وترغب في مشاركة الأعضاء بآرائها وخبراتها ورغبتها الأكيدة في إيجاد جيل جديد من رواد الأعمال. 

وأكد أن الشركات العائلية تستحوذ على النسبة الأكبر من الاستثمارات وأعمال القطاع الخاص بالعالم مشيراً إلى أن أكثر من 85% من شركات الأعمال حول العالم هي شركات تملكها العائلات و35% منها تحتل مكانة من بين أكبر 500 شركة عالمية وتساهم بما يقدر بـ 70% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. 

من جهة أخرى سينظم مركز حوكمة الشركات العائلية العديد من النشاطات لتلبية حاجات شركات العائلات منها ورش العمل والندوات والمؤتمرات وجلسات الحوار وإعداد الأبحاث المتخصصة والدراسات الخاصة بالشركات العائلية وإطلاع هذه الشركات على المستجدات المعرفية للخبراء حول كيفية تطوير الشركات العائلية وإدارتها بالإضافة إلى إنشاء لجان وفرق عمل محلية ودولية. 

ومن الجدير بالذكر أن مجلس إدارة المركز يضم السيد لؤي أبوغزاله ود. أمجد عريان والسيد خالد المصري والسيد أسامة امسيح والسيد كريم قعوار والسيدة تيماء خوري والسيد غسان نقل. 

تابعوا هوا الأردن على