آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

الإذاعة والتلفزيون تكرم الراحل حبيب الزيود بـ "ظبي حوران" للقصائد ا

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - صدر عن مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ديوان شعري بعنوان (ظبي حوران) يتضمن النصوص الغنائية للشاعر الراحل حبيب الزيودي.


يشتمل الكتاب الذي يقع في 95 صفحة من القطع الكبير على 42 قصيدة غنائية و(اوبريت) غنائي تم تقديمها من قبل مجموعة من المطربين الاردنيين من بينهم عمر العبد اللات وسميرة العسلي وامل شبلي ونهاوند وزين عوض وروز الور ومتعب السقار ورامي الخالد وغادة عباسي ويحيى صويص وبشار السرحان ومحمد رمضان وغالب خوري ومحمد الحوري وإيمان أمين ، ومن العرب أنغام وأصالة نصري وعباد الجوهر ونور مهنا ورجاء بلمليح وشيرين وجدي وعلي عبد الله.


وقال مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة في معرض تقديمه للكتاب ان الراحل الزيودي كان يرغب بأن تصدر له المؤسسة ديوانا يجمع فيه النصوص الغنائية التي كتبها وتبث في التلفزيون والاذاعة .

واضاف في مقدمة الكتاب التي جاءت بعنوان (حبيب غاب ولم يمت ) ان المؤسسة قررت جمع اغنياته ضمن (سي دي) يوثق هذه الاغنيات للاجيال الحاضرة والمقبلة مبينا انه تم تشكيل لجنة من مدير الاذاعة محمد الطراونة وعدد من المعنيين في المؤسسة لجمع هذا التراث الغنائي الى جانب تفريغ الاغاني بمساعدة مدير اذاعة الجامعة الاردنية محمد واصف لتضمينها في الكتاب .


واشار الى " اننا نضع هذه القصائد بين ايدي الشعراء والقراء للاسهام في اضاءة ما قدمه المرحوم من شعر باللغة المحكية التي أجاد فيها شعرا وكلمات" لافتا الى ان المؤسسة اطلقت اسم حبيب الزيودي على الاستوديو الرئيسي في الاذاعة الذي كان يقدم منه برنامجه (سنديان) .


يشار إلى ان الشاعر الزيودي الذي توفي في تشرين الاول الماضي ، ولد في الهاشمية بالزرقاء عام 1963، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الادب العربي من الجامعة الأردنية عام 1987 والتحق عام 2003 بالجامعة الهاشمية في الزرقاء للحصول على شهادة الماجستير، وعمل في القسم الثقافي في الإذاعة الأردنية خلال الأعوام 1987-1989، ثم في وزارة الثقافة حتى العام 1990، فالتلفزيون الأردني، وصحيفة الرأي، ومديرا لبيت الشعر ، وهو حاصل على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب حقل الشعر عام 1992.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على