آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

مراد :استحداث وحدة لرعاية المنشآت الصغيرة بغرفة تجارة عمان

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن -

اكد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد ان الغرفة تدرس استحداث وحدة متخصصة لرعاية شؤون المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع التجاري والخدمي لرفع مستوى أدائها. 


وقال مراد في بيان صحافي اليوم الاحد ان ذلك سيتم بوضع إستراتيجية وخطة عمل عصرية تنسجم مع المستجدات والمتطلبات الاقتصادية الوطنية من جهة، ومع خطة العمل المستقبلية للغرفة للنهوض بهذه المؤسسات إلى المستوى المنشود من جهة أخرى.


واشار مراد الى ان الغرفة تولي أهمية خاصة لقطاع الخدمات ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمشروعات الميكروية وتعزيز قدراتها الفنية والإدارية والإنتاجية باعتبارها ركيزة أساسية لتسريع عجلة النمو وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.


وقال رئيس الغرفة أن قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة يعتبر من القطاعات المهمة التي لها أثر مباشر على الاقتصاد الوطني وتعزيز نموه وله مساهمة ملحوظة في الناتج المحلي الإجمالي،مشيرا الى ان هذا القطاع يقوم على أساس متين من البنية التحتية المتطورة بشكل يتزامن وينسجم مع المتغيرات والمستجدات الإقليمية والدولية، سواء في مجال البنوك أو التأمين أو الاتصالات أو غيرها من الخدمات الأخرى، حيث أصبح الأردن مركزاً إقليمياً لا يستهان به لهذه النشاطات في المنطقة بأكملها.


واوضح ان الميزة النسبية للأردن في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة تكمن في موارده البشرية المؤهلة والمدربة، موضحا أن الخدمات بشكل عام في المملكة تفي بالمتطلبات العالمية وتتمتع بالميزات المطلوبة لسد حاجة السوق المحلية والمنافسة مع الخدمات الأجنبية المماثلة. 


ودعا مراد إلى إيلاء قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة كل الاهتمام لدوره في تنشيط عجلة الاقتصاد الوطني ولقدرته على استحداث فرص العمل للداخلين سنويا إلى سوق العمل بالاضافة الى القيمة المضافة التي يقدمها في الناتج المحلي الاجمالي وجذب العملات الاجنبية للمملكة.

تابعوا هوا الأردن على