آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

الأمير فيصل يكرم الفائزين بألقاب السوسنة السوداء

{title}
هوا الأردن -

رعى نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين أمس، حفل توزيع جوائز السوسنة السوداء للتفوق الرياضي للعام 2014، والتي تنظمها اللجنة الأولمبية سنويا، لتكريم أصحاب الإبداع والتميز في المجالي الرياضي، محليا وعربيا وإقليميا.
الحفل الذي أقيم في متحف السيارات الملكي في حدائق الحسين، حضره الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، ورؤساء وأعضاء عدد من الاتحادات الرياضية، وأهالي الفائزين والمرشحين بألقاب جوائز العام الحالي، التي تأهل لمرحلتها النهائية بعد أن اختار رجال الإعلام الرياضي ثلاثة مرشحين عن كل فئة، ليخضع المرشحون لاستفتاء الجمهور الأردني عبر الموقع الإلكتروني للجنة الأولمبية ومواقع التواصل الاجتماعي.
النتائج النهائية لعملية التصويت كشفت خلال الحفل، حيث فاز بجائزة أفضل رياضي لاعب نادي نجران السعودي حاليا والرمثا سابقا والمنتخب الوطني مصعب اللحام، بعد منافسة مع حارس مرمى نادي الوحدات والمنتخب الوطني سابقا عامر شفيع، ولاعب الكراتيه المعتصم بالله خير، حيث حصل اللحام على (10031) صوتا.
وفي فئة أفضل رياضية فازت لاعبة رفع الأثقال رولا خالد بالمركز الأول الفائزة بثلاث ميداليات ذهبية في البطولة العربية التي أقيمت في قطر، بعد منافسة مع لاعبة منتخب التايكواندو دانا حيدر الفائزة بفضية بطولة العالم، ومع لاعبة نادي شباب الأردن والمنتخب الوطني لكرة القدم آية المجالي، وقد حصلت اللاعبة رولا خالد على (10263) صوتا.
وفي فئة أفضل لاعب ناشئ فاز لاعب نادي الوحدات والمنتخب الوطني لكرة القدم طارق خطاب بالمركز الأول، بعد منافسة مع لاعب المنتخب الوطني للسكواش احمد سراج، ولاعب منتخب الشطرنج وأفضل لاعب عربي في بطولة العالم للناشئين سيف مالك، وقد نال خطاب (9838) صوتا.
وفي فئة أفضل لاعبة ناشئة فازت لاعبة منتخب الكراتيه رهام أبو غزالة الفائزة بفضية بطولة العالم بالمركز الأول، بعد منافسة مع لاعبة منتخب الشطرنج بشرى الشعيبي الحاصلة على فضية البطولة العربية للفئات العمرية، ولاعبة المبارزة سيلينا الصباح الفائزة بفضية البطولة العربية في قطر، وقد حصلت أبو غزالة على (21099) صوتا وهو الأعلى بين المرشحين.
وفي فئة أفضل لاعب من ذوي الاحتياجات الخاصة، فاز اللاعب علي السوالمة الحاصل على ذهبية ماراثون بيروت الدولي وفضية ماراثون دبي بالمركز الأول، بعد منافسة مع اللاعبة آلاء العقرباوي الحاصلة على برونزية دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية في كوالالمبور، واللاعب معتز الجنيدي بطل العالم في رفع الأثقال، وحصل السوالمة على (17241) صوتا.

تابعوا هوا الأردن على