آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

ريال مدريد يتجه نحو لقب الليغا وروما سقط في الكالتشيو

{title}
هوا الأردن -

بدأ ريال مدريد يخطو نحو استعادة اللقب بعد فوزه على ضيفه ليفانتي 3-صفر الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.


ورفع ريال مدريد رصيده الى 67 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على جاره اتلتيكو مدريد الذي تغلب على مضيفه سلتا فيغو 2-صفر، و6 نقاط على غريمه بطل الموسم الماضي برشلونة الذي سقط على ارض بلد الوليد صفر-1 السبت.


على ملعب سانتياغو برنابيو وامام اكثر من 74 الف متفرج، انهى ريال مدريد الشوط الاول متقدما بهدف وحيد سجله نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في وقت مبكر عندما رفع الارجنتيني انخل دي ماريا الكرة من ركلة ركنية وتابعها الاول برأسه مسجلا هدفه الرابع والعشرين معززا صدارته لقائمة ترتيب الهدافين.


وكاد الفرنسي كريم بنزيمة يضيف الهدف الثاني قبل نهاية هذا الشوط من متابعة رأسية ايضا رفعها البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى لكنها ارتدت من اسفل القائم الايسر.


وفي الشوط الثاني، واصل ريال مدريد ضغطه واضاف مارسيلو الهدف الثاني بعد مرور 4 دقائق مستفيدا من كرة وصلته من رونالدو (49).


واثمر الضغط المتواصل هدفا ثالثا عندما حول اليوناني نيكوس كارابيلاس الكرة خطأ في مرمى فريقه (81) بعد ان كان خسر جهود المدافع دافيد نافارو بالبطاقة الحمراء (64).
وعلى ملعب ميستايا وامام نحو 34 الف متفرج، تقاسم فالنسيا وضيفه اتلتيك بلباو الرابع نقاط المباراة بتعادلهما 1-1.

وتقدم فالنسيا في الشوط الاول عن طريق باكو الكاسر (23)، وادرك الضيوف التعادل في الشوط الثاني بعد حصولهم على ركلة جزاء ترجمها بنجاح اريتز ادوريز (53).


وحقق اشبيلية فوزا صريحا على مضيفه الميريا 3-1 على استاديو ميديترانيو وامام 16 الف متفرج.
وتقدم اشبيلية بثلاثية نظيفة عبر الكولومبي كارلوس باكا (31) والبرتغالي دانيال غاريسو (51) والفرنسي كيفن غاميرو (77) قبل ان يقلص الكسيس فيدا باريو الفارق (85).


ورفع اشبيلية رصيده الى 41 نقطة في المركز السابع الاخير المؤهل لخوض غمار مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، فيما تجمد رصيد الميريا عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر الذي يعني اول الهابطين الى الدرجة الثانية.
ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد 67 نقطة من 27 مباراة
2- اتلتيكو مدريد 64 من 27
3- برشلونة 63 من 27
4- اتلتيك بلباو 51 من 27
5- فياريال 44 من 27
الدوري الايطالي
سقط روما على ارض نابولي وصيف البطل صفر-1 الاحد في قمة المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وسيطر روما الذي يملك مباراة مؤجلة مع بارما، على المجريات بالكامل وهدد مرمى الحارس الدولي الاسباني خوسيه مانويل رينا اكثر من مرة.
في المقابل، اعتمد لاتسيو معظم فترات اللقاء على الهجمات المرتدة النادرة عموما وتمكن من احداها تسجيل هدف الفوز الوحيد بعد عرضية من الجزائري فوزي غلام تابعها الاسباني خوسيه خوسيه ماريا كايخون القادم من ريال مدريد برأسه واودعها شباك مورغان دي سانكتيس (81) رافعا رصيده الى 55 نقطة.
ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس 72 نقطة من 27 مباراة
2- روما 58 من 26
3- نابولي 55 من 27
4- فيورنتينا 45 من 27
5- انتر ميلان 44 من 27
الدوري الفرنسي
فرط بوردو بفوز كان في متناوله على ضيفه ليون عندما تقدم عليه بهدف مبكر سجله هنري سيفيه (7) وبقي متقدما حتى الوقت بدل الضائع. الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين.
وادرك الفريق الزائر التعادل في وقت قاتل عن طريق هنري بيديمو (90+1) قبل ان يحقق الفوز الثمين باعجوبة برأسية من كورنتان توليسو من ضربة رأس (90+4).
ورفع ليون رصيده الى 45 نقطة وانتزع المركز الخامس من مرسيليا الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي (43)، فيما وقف رصيد بوردو عند 40 نقطة في المركز الثامن.
ترتيب فرق الصدارة
1- سان جرمان 67 نقطة من 28 مباراة
2- موناكو 59 من 28
3- ليل 52 من 28
4- سانت إتيان 48 من 28
5- ليون 45 من 28 (وكالات)

تابعوا هوا الأردن على