آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

برشلونة المنتعش يواجه اتلتيكو.. ومانشستر يخشى البايرن

{title}
هوا الأردن -

عواصم ـ المزيد من الاثارة الكروية سوف تشهدها ملاعب اوروبا مساء الليلة عند انطلاق منافسات مرحلة الذهاب لدور الثمانية لبطولة دوري ابطال أوروبا.

حيث تشهد مواجهتين كبيرتين على المستوى التاريخي ، الأولى بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب على ملعب "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر ، وأخرى أقوى بين قطبي "الليجا" برشلونة وأتليتكو مدريد على ملعب "كامب نو" معقل البارشا. الصراع بين الأندية الأربعة لا يتوقف على معدلات الجري بين اللاعبين داخل أرض الملعب، بل سيمتد إلى صراع آخر فني بين المديرين الفنيين، ومدى نجاح كل منهما في وضع الخطة المناسبة للعبور إلى المربع الذهبي لـ "الشامبيونز ليج".

مانشستريونايتد وبايرن ميونخ

في المواجهة الأولى بين مانشستريونايتد وبايرن ميونخ، تبدو الكفة متكافئة بين الفريقين من حيث الاسم والعراقة والتاريخ ، إلا أنه على أرض الواقع ، الكفة تميل كثيرًا إلى بيب جوارديولا، الذي حول بايرن ميونخ إلى فريق خارق منذ توليه المسؤولية مطلع الموسم الجاري ، وقاده لتحقيق لقب الدوري الألماني "البوندسليجا" للمرة الثانية على التوالي قبل 7 أسابيع من نهاية المسابقة ، وهو رقم قياسي جديد ، واكتسح جميع منافسيه ، ولم يذق طعم الخسارة . ولم يتوقف نجاح جوارديولا على المستوى المحلي فقط ، بل امتد لدوري الأبطال ، حيث قاد الفريق البافاري لتصدر المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات كبيرة.

على الجهة الأخرى ، تبدو الأمور أكثر مأساوية للمدرب الاسكتلندي ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر يونايتد ، والذي غرق الفريق على يديه ، ونال 10 هزائم في الدوري الإنجليزي ، ليتراجع إلى المركز السابع في الجدول ، بل وتأهل بشق الأنفس إلى دور الثمانية بدوري الأبطال على حساب أولمبياكوس اليوناني. مويس يعتبر المدرب الأسوأ بين الثمانية الكبار حاليًا بدوري الأبطال ، وتعد فرصته شبه مستحيلة في عبور البايرن ، إلا أن لديه أسلحة هجومية مميزة قد تقلب الطاولة مثل واين روني وروبن فان بيرسي ، وداني ويلبيك .

برشلونة واتلتيكو مدريد

أما عن المواجهة الثانية بين برشلونة وأتليتكو مدريد، فتأتي بنكهة أرجنتينية ، بين تاتا مارتينو المدير الفني لبرشلونة ودييجو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد ، المدربان التقيا هذا الموسم 3 مرات ، وانتهت جميعها بالتعادل ، الأولى 1-1 ثم تعادل سلبي ليفوز البارشا بلقب السوبر الإسباني ، ثم تعادل سلبي جديد في نهاية الدور الأول لليجا . تاتا يملك أفضل أسلحة في العالم على المستوى المهاري ، مثل ميسي وإنييستا ونيمار وفابريجاس وتشافي ، إلا أن الفريق الكاتالوني مستواه متذبذب هذا الموسم ، ولكنه انتفض مؤخرًا بعد الفوز بالكلاسيكو ، ونجح مارتينو في قيادة الفريق أيضًا للتأهل لمواجهة ريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا . ولكن يبدو سجل دييجو سيميوني أقوى على المستوى الأوروبي ، حيث قاد الفريق للقبين قاريين ، هما الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي عام 2012 ، وفي دوري الأبطال هذا الموسم تفوق على منافسيه بملعبهم . (وكالات)

تابعوا هوا الأردن على