آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

بالصور ... منتدى الخليل يقدم أفكارا للمساهمة في تلبية الخطة الملكية العشرية للنهوض بالاقتصاد

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - أعلن منتدى الخليل للتنمية الشاملة أنه سيقدم أفكارا للحكومة لغايات ايجاد آلية لتنسيق الجهود الوطنية لتلبية الخطة الملكية العشرية للنهوض بالاقتصاد الوطني.

وقال رئيس المنتدى الدكتور يعقوب ناصر الدين، في تصريح صحفي، أن المنتدى يعكف حاليا على دراسة الرسالة الملكية الموجهة للحكومة من أجل وضع خطة عشرية للنهوض بالاقتصاد الوطني"، مبينا أن الافكار منصبة على دور القطاع الخاص وبيئة الاعمال كجزء من الجهود الوطنية لتلبية غايات الرسالة الملكية.

وشدد على أهمية  الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمسؤولية المشتركة لانجاز الخطة العشرية.

ووجه جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة بوضع تصوّر مستقبلي واضح للاقتصاد الأردني للسنوات العشر القادمة، وفق إطار متكامل يعزز أركان السياسة المالية والنقدية ويضمن اتساقها، ويُحسِّن من تنافسية الاقتصاد الوطني، ويُعزِّز قيم الإنتاج والاعتماد على الذات، وصولاً إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتأمين الحياة الكريمة والمستقبل المشرق «لأبناء وبنات أردننا الحبيب».

 وأكد جلالة الملك، في رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أن" نجاح هذه العملية مرهون باتباع نهج تشاركي وتشاوري مع جميع الجهات والفعاليات: من مؤسسات حكومية، ومجلس الأمة، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني والمجتمع المحلي؛ كما يتطلب أيضاً البناء على الجهود والدراسات المؤسسية والمتراكمة".

من ناحية ثانية، وقع منتدى الخليل وملتقى رجال الاعمال الفلسطيني  مذكرة تفاهم شكل بموجبها لجنة مشتركة للبحث في الفرص الاستثمارية والتنسيق بين مجالس وملتقيات رجال الاعمال وغرف الصناعة والتجارة بين البلدين.

ووقع الاتفاقية عن المنتدى رئيسه الدكتور يعقوب ناصر الدين، وعن الملتقى رئيسه محمد نافذ الحرباوي، بحضور أعضاء المنتدى والملتقى.

وفي هذا الصدد شدد الدكتور ناصر الدين على الدور الذي يستطيع القطاع الخاص في البلدين القيام به خدمة للمصلحة العامة والتفاعل مع الجهود الحكومية الرامية إلى تحقيق الانتعاش الاقتصادي وتجاوز الظروف الراهنة وتفعيل القدرات الذاتية وتشجيع الاستثمار وإيجاد بيئة أعمال جيدة في الاردن وفلسطين وحل مشاكل الفقر والبطالة والتشغيل والانتاج.

من جهته، عرض رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطينيين الحرباوي لموقف الاردن المساند لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة، معربا عن أمله الوصول إلى خطة عمل لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتسهيل فرص الاستثمار المشترك.

وقال :" نحن أولى الناس بعضنا ببعض. نحن شعب واحد مصيرنا مشترك ونملك من قوة الارادة ما يكفي كي ننهض باقتصادينا ونحقق مصالجنا المشتركة".  

تابعوا هوا الأردن على