آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

النسور يشتكى" الطراونة " مرتين على «الإحراج» الذي يسببه أمام جلالة الملك

{title}
هوا الأردن -

 صراحة ومباشرة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونه الداخل الأحدث في تفاصيل اللعبة السياسية من أوسع وأضيق الأبواب أصبحت مثارا للجدل في كواليس دوائر القرار لأنها «صراحة» تؤدي إلى «إحراج» لاعبين آخرين كبار في الساحة، يصر الطراونة على مخالفتهم بين الحين والآخر.. حصل ذلك في مثال مهم مؤخرا عندما توافق كل من رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابده ورئيس الوزراء عبدالله النسور على إرجاء او تاجيل او الاعتذار عن استضافة لقاء مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.

الرسالة التي وصلت للمؤسسات المرجعية من مجلسي الوزراء والأعيان توصي بالتراجع عن عقد المؤتمر العربي في عمّان بسبب الحساسيات التي يمكن ان يثيرها الملف السوري.

الطراونة عارض هذا الخيار بصلابة وقدم رأيا مباشرا لمسؤولين بارزين في الديوان الملكي رفض فيه خيار الاحتجاب أردنيا عن مناسبة من هذا النوع متعهدا بامتصاص التجاذبات بين البرلمانيين العرب الضيوف – إن حصلت -.

في المحصلة صدر «ضوء أخضر» يساند موقف الطراونه فعقد المؤتمر فعلا ولم تتخلله اية مشكلات ما عزز نفوذ وحضور رئاسة مجلس النواب في اللعبة السياسية خصوصا بعدما عرف الطراونة في الاجتماعات الضيقة بقدرته على إظهار أقل قدر ممكن من المجاملة لآراء المسؤولين الآخرين عندما تطرح بعض الموضوعات.

النسور في الحلقات الضيقة اشتكى مرتين على ما وصفه «الإحراج» الذي يسببه الطراونة امام جلالة الملك في بعض النقاشات المغلقة وعند مطالبة جلالته بآراء المسؤولين. مثل الاجتماعات التي تداولت المبادرة البرلمانية وقضايا الجنسية وجدل مشروع كيري وملفات أبناء قطاع غزة وقضايا الاستثمار.

رد طراونة على اتهامات «الإحراج» التي يتم تداولها من كبار المسؤولين بسيط ومباشر: لا أستطيع إلا قول الأشياء كما أراها من دون مكياج او رتوش او إضافات خصوصا أمام قائد الوطن.

في أكثر من موقف «غرد» الطراونة عندما سنحت الفرصة خارج سرب الكلام الكلاسيكي المعتاد وأثار إمتعاض شركاء له في إدارة القرار السياسي والمشهد الوطني.

بعض سكان الطبقة العليا يتداولون بينهم تلك الحكايات التي أنتج فيها الطراونة الاحباط لمسؤولين كبار.. اللافت في المسألة ان من تحرجهم «صراحة» ومباشرة الطراونة لا يشككون ويعرضون ملاحظاتهم عليه بود في أغلب الأحيان خلافا للعادة.

تابعوا هوا الأردن على