آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

الزمالك ينجو من مجموعة الموت بدوري أبطال أفريقيا

{title}
هوا الأردن -

نجا الزمالك المصري من اللعب مع ممثلي شمال أفريقيا «الترجي، الصفاقسي، وفاق سطيف وأهلي بنغازي» في مرحلة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2014 ليكتفي باللعب مع الهلال السوداني الممثل العربي الوحيد في المجموعة الأولى التي تضم كل من «فيتا كلوب ومازيمبي».

قرعة دور مجموعات دوري الأبطال سُحبت ظهر اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بحضور النجم المصري المُعتزل «محمد أبو تريكة» حامل لقب نسخة العام الماضي.

وكشف الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي أن متصدر المجموعة الأولى إذا تأهل إلى النهائي هذا الموسم فسوف يستضيف مباراة الإياب على ملعبه.

المجموعة الأولى: الهلال، الزمالك، مازيمبي، فيتا كلوب
المجموعة الثانية: الترجي، الصفاقسي، وفاق سطيف، أهلي بنغازي

ورغم نجاة الزمالك من مجموعة الموت إلا أن مجموعته تضم أسماء لم يستطع مجاراتها خلال السنوات الماضية لحساب البطولة ذاتها، إذ فشل في هزيمة فيتا كلوب على ملعبه في الأدوار التأهيلية خلال الموسم الماضي، وخسر الفريق في دور مجموعات 2012 من مازيمبي ذهابًا وإيابًا 2/صفر و2/1، وكان الهلال السوداني قد أطاح به من مرحلة خروج المغلوب (دور ال32) عام 2007 عندما هزمه 2/صفر في أمدرمان قبل التعادل في الإياب 2/2.

لكن عشاق النادي الأبيض يتطلعون لانهاء هذه المسيرة المتواضعة في البطولة الكبرى هذا الموسم تحت قيادة المدرب الشاب «أحمد حسام ميدو» الذي نجح في تأهيل فريقه إلى دور المجموعات بعد التغلب على بطل النيجر «الجمارك» وبطل أنجولا «كابوسكورب» وبطل زامبيا «ناكانا»، وفي الست مباريات تمكن من الفوز في 4 والتعادل مرتين.

ولم يعبر الزمالك خلال مشاركاته القليلة في دور المجموعات خلال العشر سنوات الماضية إلى الدور نصف النهائي سوى مرة واحدة كانت عام 2005 عندما خسر من مواطنه «الأهلي» في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تابعوا هوا الأردن على