آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

بالصور ... الامير علي يفتتح اعمال منتدى سكريكس بمشاركة عالمية

{title}
هوا الأردن -

افتتح سمو الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة اسيا، رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم اليوم الثلاثاء في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، أعمال منتدى “سكريكس” الآسيوي لكرة القدم، والذي يستضيفه مشروع تطوير كرة القدم الآسيوي.

واكد سمو الامير علي في كلمة له خلال حفل الافتتاح، ان الجميع يسعى لتطوير كرة القدم كي تكون في مكانها الصحيح، خاصة مع الرغبة الصادقة والأكيدة في العمل والتعاون المشترك من لاعبين ومدربين وإداريين، مشيرا الى أن القارة الآسيوية لديها أمل كبير وفرصة أكيدة للنمو وتمكين الشباب، من خلال المشاريع الريادية والهادفة لتطوير اللعبة والتي يتم تنفيذها من قبل مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية الذي يرأسه.

واشاد سموه باجتماع نخبة من الخبراء والمتخصصين في المنتدى، حيث يعتبر ذلك تأكيدا على رغبة الجميع في صناعة الفارق والتغيير في القارة الاسيوية.

وتطرق سموه الى الانجازات التي حققتها كرة القدم الاردنية خاصة فيما يتعلق بالفوز باستضافة نهائيات كأس العالم للشابات تحت 17 عاما، والمشاركة في العديد من البطولات والاستحقاقات الخارجية، مع التأكيد على الدعم المطلق لرعاية وتطوير الاهتمام بكرة القدم النسوية والتركيز على المسؤولية المجتمعية للعبة، والذي يتحقق بتبادل الخبرات، مع حوكمة مؤسسات كرة القدم وتعزيز الشفافية في عالم اللعبة.

وقال سموه : علينا تطوير كرة القدم وتوسيع قاعدتها وتعزيز ثقة أركان المجتمع بما يمكن أن تحققه اللعبة من تطور للمجتمع من حكومة وأفراد ومؤسسات، مع وضع خطة محكمة تراقب هذا التطور وآلية سيره، والتركيز على محاربة العنصرية والتمييز العنصري في اللعبة والتوسيع في انشاء البنية التحتية، معربا سموه عن الامل في أن تتحقق النتائج المرجوة من المنتدى لما فيه خير ومصلحة اللعبة في القارة الآسيوية.

وكان رئيس المنتدى توني مارتن اشاد بجهود سمو الامير علي في تطوير كرة القدم الذي يبذل جهودا كبيرة على صعيد النهوض باللعبة في الاردن وآسيا، مبينا أن المنتدى يسعى الى تقديم كرة القدم للسوق العالمي.

وقال ان أحداث المنتدى توفر فرصا رائعة لعشاق ومنظمي كرة القدم للجلوس والحوار وتبادل الخبرات على طاولة واحدة، معرجا على التطور الذي أصاب كرة القدم الآسيوية وتحديدا في دول الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة بسبب عشق سكان المنطقة للعبة، وأن الاتحاد الدولي للعبة لاحظ هذا الامر، ويقوم باستثماره لتطوير اللعبة ضمن برامجه ونشاطاته، خاصة أن قارة آسيا تعد أكبر سور لكرة القدم في العالم.

مدير التسويق في “سكريكس” أندرو ستوكس تحدث ايضا عن تاريخ منتدى سوكركس وعن نشأته في عام 2000 انطلاقا من مدينة مانشستر البريطانية، وما رافق رحلة المنتدى من تطور لكرة القدم، وما يتطلع له القائمون على المنتدى من عمل وبرامج خلال الفترة المقبلة، عارضا لرسالة تقدير وجهها كابتن فريق مانشستر يونايتد ريان جيجز الى سمو الأمير علي والمشاركين قدر فيها الجهود المبذولة لتطوير اللعبة.

بعد ذلك بدأت الجلسات الحوارية والنقاشية للمؤتمر حيث جاءت الجلسة الاولى تحت عنوان “المستقبل هو آسيا”، ليساهم سمو الامير من خلال مداخلاته في اثراء الحوار والنقاش الذي شهد تفاعلا كبيرا في مؤشر يؤكد رغبة الجميع في الاستفادة من هذا المؤتمر العالمي.

وركز سموه في حديثه على أهمية توفير الأجواء المثالية حتى يمارس الأطفال كرة القدم براحة وأمان بعيدا عن الشارع، وبما يسمح باكتشاف قدراتهم ومواهبهم وتعزيزها.

وتتواصل الجلسات الحوارية اليوم ويوم غد حيث موعد حفل الاختتام في هذا المؤتمر العالمي الذي يشارك به نخبة من اصحاب الخبرة في عالم كرة القدم من جميع انحاء العالم.

 

 

10363902_654419627946082_7498993909701559838_n

 

10252095_654419681279410_2014121494795837935_n

10320514_654419637946081_5310985096816901146_n

 

تابعوا هوا الأردن على