آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

خسارة مشرفة لمنتخب السيدات امام بطل اسيا

{title}
هوا الأردن -
تعرض المنتخب النسوي لكرة القدم – اليوم الجمعة- لخسارته الثانية في نهائيات كأس آسيا للسيدات امام –حامل اللقب- المنتخب الاسترالي بنتيجة 1/3 في المباراة التي جرت على ملعب ثونغ نهات في فتينام لحساب الجولة الثانية بحضور المهندس صلاح الدين صبرة نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية.
 
ونجح المنتخب النسوي في تقديم اداء طيبا نال اعجاب رجال الاعلام عندما احرج حامل اللقب في الشوط الاول من خلال انتشاره الجيد وتهديد مرمى برينا ديفي ، في المقابل منع –البطل- من التسجيل حتى الدقيقة 35 من زمن الشوط الاول.
 
ورفع المنتخب الاسترالي رصيده الى اربعة نقاط في صدارة ترتيب المنتخبات، في حين المنتخب النسوي في المركز الاخيرة .
 
وتقام مباريات الجولة الثالثة والاخيرة الاحد المقبل بذات الوقت الساعة 3.15 عصرا بتوقيت عمان، حيث يلتقي المنتخب النسوي في اخر مبارياته– بطل العالم- اليابان، في حين تواجه استراليا فيتنام.
 
مثل المنتخب : زينة السعدي، لونا المصري، ياسمين خير، ستيفاني النبر،ميساء جبارة، الاء ابو قشة، انشراح حياصات، شهيناز جبرين، سما خريسات(عبير النهار)، آية المجالي وشروق الشاذلي.
 
الاردن (1)استراليا(3)
 تمكن المنتخب النسوي من ايقاف خطورة لاعبات استراليا في الدقائق الاولى من المباراة بفضل تماسك الخط الخلفي ، المجالي، ابو قشة، خير وحياصات، وكذلك الانتشار الجيد للاعبات منطقة العمليات، النبر، الشاذلي، خريسات، المصري وجبرين، في حين بقيت جبارة وحيدة في المقدمة.
ونجحت لاعبات المنتخب من مجاراة لاعبات استراليا رغم فارق الامكانيات والبنية الجسمانية، لينلن اعجاب المتابعين وخاصة جبرين التي ارهقت دفاع استراليا من خلال سرعتها وتحركاتها في الملعب.
 
على الجهة الاخرى شعرت لاعبات استراليا بالاحراج بسبب الانتشار الجيد للنشميات فحاولت كاترين جيل ان تخترق من العمق لكن دون فائدة، في حين  حاولت بولجر الاختراق من اليمين ولكن خريسات نجحت بايقافها اكثر من مرة.
 
وتلقت شباك المنتخب الهدف الاول عندما تمكنت المهاجمة كاترين من تسجيل هدفها الاول عندما انبرت وعكست الكرة داخل شباك السعدي د 35،حاولت لاعبات المنتخب من تعديل النتيجة من خلال الاعتماد على الكرات الطويلة، ولكن طول قامة لاعبات استراليا حال دون اتمام الهجمة، لتلجأ خريسات للتسديد ولكن كرتها جاءت بين احضان ديفي حارسة استراليا ومرت باقي الدقائق دون اي تهديد يذكر من كلا الطرفين لينتهي الشوط بتقدم استراليا 1/0.
قام مدرب استراليا باجراء تعديل تكتيكي بداية الشوط الثاني باشراك اللاعبة المميزة كاتلين فورد التي تجيد المناورة والاختراق وذلك بعد ان شعر بخطورة الموقف، كما عمل على تنظيم صفوف المنتخب ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني د55 عندما سجلت كاترين هدفها الشخصي الثاني عندما عكست الكرة براسها داخل شباك السعدي.
 
سيطر المنتخب الاسترالي على اجواء المباراة بعد الهدف الثاني من خلال سرعة لاعباته، في اعتمد المنتخب على سرعة جبرين التي نجحت من تمرير كرة نحو المصري التي سددت بقوة بجانب القائم، لياتي الدور على جبرين التي اخترقت وسددت كرة بين احضان ديفي.
 
عاد المنتخب الاسترالي وسجل هدفه الثالث من خلال تسديدة قوية للاعبة البديلة كاتريناجوري عانقت شباك السعدي للمرة الثالثة، لتعود لاعبات المنتخب للضغط من اجل تسجيل هدف ولكن دفاع استراليا كان بالمرصاد لتاتي النبر وتسدد كرة مباغتة امسكتها ديفي ولكن الكرة اجتازت خط المرمى وسط فرحة  للاعبات المنتخب.
 
سيطر الهدوء على الدقائق المتبقية من المباراة التي توقفت لمدة عشرة دقائق عند الدقيقة 80 بسبب عطل في الانارة، ليعود اللعب وسط حذر من الطرفين لحين صافرة النهاية والتي اعلنت فوز استراليا 3/1.
 
صبرة ينقل تحيات الامير علي
 
نقل المهندس صلاح الدين صبرة نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية في اتحاد كرة القدم  تحيات سمو الامير علي للجهازين الفني والاداري وللاعبات المنتخب فور انتهاء المباراة مؤكدا اعجاب سمو الامير بالاداء الكبير الذي قدمته اللاعبات في المباراة امام –بطل العالم-  رغم الخسارة، واكد لهن دعم اتحاد كرة القدم للمنتخب النسوي والكرة النسوية بشكل عام.
 
واكد صبرة ان المنتخب قدم مباراة جيدة امام منتخب عالمي حاز على لقب بطولة آسيا رغم فارق الامكانيات وتمكن من احراجه في اكثر من مناسبة ولكن كرة القدم فوز وخسارة ونبارك للمنتخب الاسترالي فوزه في المباراة.
 
 وختم صبرة بان دعم الاتحاد سيتواصل للمنتخب النسوي لتحقيق حلمه بالوصول لنهائيات كاس العالم، كما اشار بان الاتحاد سيعمل خلال الفترة المقبلة على الاهتمام بمراكز الواعدات من اجل توسيع قاعدة اللعبة.
تابعوا هوا الأردن على